×
آخر الأخبار
تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة المرأة في زمن (الحوثية)..  ابتزاز واستغلال يصل إلى أعمال تجسسية جبهات القتال "تبتلع" قيادات المليشيا.. تشييع 20 قيادياً في صنعاء (أسماء) مأرب.. المحكمة العسكرية تعقد جلسة جديدة في محاكمة زعيم المليشيا و174 قيادياً تحالف الأحزاب اليمنية يندد بالإرهاب الحوثي ويدعو لتوحيد الجهود في المعركة الوطنية علماء وأكاديميون يمنيون يحذرون من مخاطر ‎تغيير الحوثي لمناهج التعليم ويؤكدون على سبل المواجهة

دبلوماسي يمني : لماذا يهمل "غريفيث" ملف الجثث الخارجة من سجون الحوثي؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 05:12 مساءً

قال سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة "اليونيسكو" محمد جميح، إن أكثر من 80 مختطفاً دخلوا سجون مليشيات الحوثي أحياء وخرجوا موتى.

 

وأوضح جميح في تغريدة على حسابه بتويتر، إن آخر هؤلاء الضحايا، هو المخفي قسراً علي الجرادي (18 عاماً)، الذي اخطفته المليشيا بصنعاء، ثم أخبرت أسرته أنه انتحر بالسجن.

وأضاف "حضرت الأسرة لمستشفى الثورة لاستلام الجثة، لكنها فوجئت بآثار تعذيب شديد عليها".

 

وتساءل السفير جميح "ترى لماذا يهمل غريفيث ملف الجثث الخارجة من سجون الحوثي؟!".

 

وفي الصدد، قالت رابطة أمهات المختطفين إن مليشيات الحوثي ابلغت عائلة المخفي قسريا علي الجرادي بوفاته الثلاثاء الماضي، مدعية أنه"انتحر" لكن آثار تعذيب لوحظت على الجثة، ودانت الرابطة مقتل الجرادي تحت التعذيب محملة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة.

 

ودعت في بيان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في محاسبة المتورطين في انتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسرياً.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً