×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

دبلوماسي يمني : لماذا يهمل "غريفيث" ملف الجثث الخارجة من سجون الحوثي؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 05:12 مساءً

قال سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة "اليونيسكو" محمد جميح، إن أكثر من 80 مختطفاً دخلوا سجون مليشيات الحوثي أحياء وخرجوا موتى.

 

وأوضح جميح في تغريدة على حسابه بتويتر، إن آخر هؤلاء الضحايا، هو المخفي قسراً علي الجرادي (18 عاماً)، الذي اخطفته المليشيا بصنعاء، ثم أخبرت أسرته أنه انتحر بالسجن.

وأضاف "حضرت الأسرة لمستشفى الثورة لاستلام الجثة، لكنها فوجئت بآثار تعذيب شديد عليها".

 

وتساءل السفير جميح "ترى لماذا يهمل غريفيث ملف الجثث الخارجة من سجون الحوثي؟!".

 

وفي الصدد، قالت رابطة أمهات المختطفين إن مليشيات الحوثي ابلغت عائلة المخفي قسريا علي الجرادي بوفاته الثلاثاء الماضي، مدعية أنه"انتحر" لكن آثار تعذيب لوحظت على الجثة، ودانت الرابطة مقتل الجرادي تحت التعذيب محملة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة.

 

ودعت في بيان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في محاسبة المتورطين في انتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسرياً.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً