×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

الإدارة الأميركية ستعلن "الحوثية" جماعة إرهابية والخارجية السعودية ترحب

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 22 نوفمبر, 2020 - 03:50 مساءً

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، السبت، إن الإدارة الأميركية تستعد لإعلان قرار تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية أجنبية في شهر ديسمبر المقبل، ضمن جهود مكافحة تخريب ايران وأذرعها في المنطقة.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير إن الإدارة الأميركية تعكف على مناقشة استثناءات لعاملين في وكالات اغاثية.

 

ووفق مصادر للصحيفة فإن الإدارة الأميركية اتخذت القرار بعد تزايد تهديدات ايران وحلفائها الحوثيين للملاحة الدولية عبر البحر الأحمر واستهداف الأمن الإقليمي بالهجمات الإرهابية.

 

وفي السياق، أجلت الأمم المتحدة مسؤولين وموظفين في وكالاتها الإغاثية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي خلال الأيام القليلة الماضية الى أديس ابابا تحسبا للقرار الأميركي بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية.

 

وبحسب الصحيفة فإنه سيتم تصميم تراخيص إدارية تسمح لمنظمات الإغاثة بمواصلة العمل دون خوف من العقوبات أو المقاضاة على صلاتها بمنظمة إرهابية في اليمن، حيث ساعدت الحرب المستمرة منذ فترة طويلة على إحداث أزمة إنسانية.

 

بدورها، رحبت الخارجية السعودية السبت، بمساعي الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من ايران كجماعة إرهابية.

 

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بحسب مانقلت وكالة "رويترز": إن تصنيف واشنطن جماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون ملائما تماما.

 

وأضاف "أنه واثق من أن الإدارة الأمريكية القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي وأن أي مناقشات معها ستقود إلى تعاون أقوى".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً