×
آخر الأخبار
الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها "رابطة الأمهات" تستنكر اختطافات المليشيا الحوثية أبناء منطقة "الحيمة" بتعز مند بدء يناير.. أزمة وقود حادة في صنعاء افتعلها الحوثيون اليدومي يعزي بوفاة الدكتور عبدالواحد الزنداني أستاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء

العديني: المستفيد من استمرار الدولة دون عاصمة هو "الحوثي"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 20 ديسمبر, 2020 - 11:03 مساءً

أكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني، أن جهوداً كبيرة بذلت في سبيل تشكيل وإعلان حكومة الكفاءات السياسية، والتي أعلن عنها مؤخراً بقوام 24 وزارة.

 

وأمِل العديني في منشور له على صفحته في "فيسبوك" عن أمله باستمرار الجهود من جميع الجهات حتى تستقر هذه الحكومة في عاصمتها جنباً إلى جنب مع بقية مؤسسات الدولة.

 

وأفاد بأن المستفيد من استمرار الدولة بلا عاصمة هو الحوثي الذي يتقوى في ظل هذا الفراغ الناشئ عن اغتراب الدولة عن شعبها.

 

وأوضح العديني أن هذا المنجز يجب أن يلقى الدعم والرعاية من الجميع وقبل ذلك يجب أن يكون توجه محسوم من قبل الحكومة لتتمكن من انتشال الدولة واستعادة دورها في داخل بلدها، مشيراً إلى أنها أحوج ما تكون لعودة يلمس بها المواطن وجودها بخدماتها وحمايتها كما أن العودة أيضاً مرتبطة بشرعيتها واحقيتها بتمثيل بلدها التي تتآكل مع كل يوم تقضيه بعيد عن عاصمتها.

 

وأضاف: "كلي أمل بهذا التوجه وبأنه سيفضي لجعل عدن كما هي طبيعتها ساحة ترمز للتنوع اليمني والتعايش إذا ما التزم الجميع ببنود الاتفاق وبروحه الوطنية وتخلوا عن العقد والحزازات والثارات".

 

وتابع "على اليمنيين إثبات قدرتهم على تجاوز الخلافات التي أعاقت عدن عن القيام بهذا الدور في ظرفٍ اليمنيون أحوج ما يكونون لمدينة تلم شتاتهم وتوحد جهدهم وتقيم لهم دولة تمكنهم من مواجهة جائحة العنصرية الحوثية المدعومة من إيران".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً