×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مصدر بالإصلاح يرد على افتراءات بن بريك: تحريض على العنف وتعطيل اتفاق الرياض

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 04 فبراير, 2021 - 03:12 مساءً

شعار الاصلاح

استهجن مصدر مسئول في دائرة الإعلام بالتجمع اليمني للإصلاح، الافتراءات التي أطلقها رئيس ما يسمى بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي المدعو احمد بن بريك لموقع صحيفة الجمهورية المصرية.

 

وأشار المصدر إلى أن اتفاق الرياض شكل نافذة أمل كونه يجمع المكونات اليمنية جميعا في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية واستعادة الدولة اليمنية، إلا أن ما يصدر من البعض هو عكس ذلك.

 

وقال المصدر"إن ذلك أسلوب ممتهن، دأب في ممارسته ليس ضد الإصلاح فحسب، المتواجد في حكومة الكفاءات السياسية والشراكة الوطنية مع بقية المكونات ومنها الانتقالي، بل ضد وحدة اليمن وأمنه واستقراره وضد الشرعية اليمنية وقيادتها".

 

وأكد أن بن بريك ومن على شاكلته باتوا مكشوفين لدى الراي العام بعد فشلهم الذريع ولعبهم على وتر الدعوات المناطقية وقمع الحقوق والحريات وتنفيذ الاغتيالات ومراكمة السجون السرية والمعتقلات.

 

وأضاف المصدر "بأنه بدلاً من الالتزام بتحقيق بنود وأهداف اتفاق الرياض والتوقف عن المقامرة بحياة الناس".

 

مشيراً الى تحريض بن بريك ضد الإصلاح والمحاولات المستميته لإقصائه بشتى وسائل العنف والإرهاب وتكرار المعزوفة المستهلكة ذاتها والهروب إلى شماعة الإصلاح يلقون عليه تهمة فشلهم دونما خجل.

 

وذّكر المصدر باعتراف بن بريك "في حوار صحفي مؤخراً بتجنيد 1500 فرد في صفوف تنظيم القاعدة".

 

وأشار المصدر إلى أن بن بريك وجوقته يرون في شعار الحرب على الإرهاب شيكاً مفتوحاً للتحريض ومواصلة العبث بمصير الشعب واحتكار تمثيلهم.

 

 

واعتبر المصدر أن الخطاب الشعبوي لابن بريك الموجه ضد حزب سياسي يمني وإلقاء التهم بلا وقائع، هو خطاب ارهابي يجعل الكثير من المواطنين في المحافظات الجنوبية معرضين للعنف من قبل مشروع اجتثاثي كارثي، كما إنه يكشف النوايا المبطنة للرجل إزاء استحقاقات اتفاق الرياض.

 

وقال إن بن بريك وجوقته يعتبرون اتفاق الرياض مجرد تكتيك مؤقت ويعملون على عرقلة تنفيذه ليحملوا القيادة السياسية والحكومة مسؤولية الفشل بغرض إعادة الأمور لنقطة الصفر مجددا، وتبديد الجهود المخلصة التي بذلها الأشقاء في السعودية مشكورين بهدف لملمة القوى اليمنية باتجاه استعادة الشرعية واسقاط المشروع الحوثي الإيراني.

 

وجدد المصدر التذكير بأن الإصلاح حزب سياسي يمني يمارس العمل السياسي السلمي وفق الدستور والقانون والقواعد الأخلاقية للعمل السياسي ويرفض الارهاب قولا وعملا، في حين أن هذا الشخص ومن يدعي الانتماء إليهم غارقون في الممارسات الإرهابية وتقويض الدولة والسلام وأمن واستقرار الوطن وينتهج العنف والتطرف والإرهاب فكراً وممارسة، مؤكداً على كذبه وتناقضه المستمر.

 

وأكد المصدر  احتفاظ الاصلاح بحقه في مقاضاة بن بريك على هذه التهم الكاذبة، كما انه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة من ارتكب كافة الجرائم من قتل وتعذيب وإخفاء قسري طالت منتسبي وقيادات الاصلاح الذين طالهم تحريض وعنف بن بريك وميليشياته.

 

ودعا وسائل الإعلام والمهتمين بالشأن اليمني إلى التأكد من عدم صحة تلك الادعاءات وعدم الترويج لها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير