×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الاتحاد الأوربي يدين الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي و"غريفيث" يعبّر عن قلقه

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 04:09 مساءً

عبّر الإتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران الأخير في محافظتي مأرب والجوف والمحاولات المتكررة للهجمات التي تستهدف المدنيين في اليمن والسعودية .

 

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، إن تجدد الأعمال العسكرية والهجمات في هذا الوقت بالذات يقوض بشكل خطير الجهود الجارية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، وكذا الجهود العامة للمجتمع الدولي لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وأكد دعم الاتحاد الاوروبي بقوة هذه الجهود ويشدد على ضرورة التوصل الى تسوية سياسية شاملة لليمن بأكمله، مشيراً الى أن هذا ما أكد عليه سفراء الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء أثناء زيارتهم لعدن يومي ٦ و ٧ فبراير.

 

من جهته، أكتفى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بالتعبير عن قلقه البالغ إزاء استئناف مليشيات الحوثي الإرهابية للأعمال العدائية في مأرب، دون أن يدين تلك الهجمات التي استهدفت مدنيين.

 

وقال مكتب غريفيث في تغريدات على "تويتر" إن مارتن غريفيث "قلق للغاية من استئناف الحوثيين للأعمال العدائية في محافظة مأرب، خاصة في وقت تجدد فيه الزخم الدبلوماسي لإنهاء الحرب واستئناف العملية السياسية.

 

وأضاف" أن التسوية السياسية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني هي الحل الوحيد المستدام لإنهاء هذا الصراع".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً