×
آخر الأخبار
"اختطافات وعنف جنسي".. مجلس الأمن يدرج قيادي حوثي في قائمة العقوبات على خلفية انتهاكات بحق النساء الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم انتصارات ميدانية للجيش وساعات من "الويل والثبور" على المليشيات الحوثية في جبهات مأرب بعد تخلصها من مشائخ قبليين موالين لها.. مداهمات واختطافات بينية أوساط المليشيا بصنعاء المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية

في إحاطة غريفيت" لـ "مجلس الأمن": الاعتداء على مأرب يجب أن يتوقف

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 18 فبراير, 2021 - 09:15 مساءً

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في احاطة لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، قال "إن الأمور أخذت منحى تصعيديًا خطيرًا في اليمن خلال الشهر الماضي مع هجوم مليشيا الحوثي الأخير على مأرب".

 

جاء ذلك في إحاطة له قدمها لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس.. مطالباً بأن يتوقف الاعتداء على مأرب، فهو يعرض ملايين من المدنيين للخطر.. مؤكداً أن السعي لكسب المناطق بالقوة يهدد عملية السلام، كما أن خطر المجاعة لا يزال يهدد البلاد، والكثير من موظفي الخدمة المدنية لا يتلقون رواتبهم.

 

وذكر أن "هناك زخمًا دوليًا متجددًا لإيجاد حل سلمي للنزاع في اليمن، مشيراً إلى أن الدعم الدولي لإنهاء النزاع أمر أساسي، ويقدم فرصة جديدة لإعادة فتح المجال أمام حل يتم التوصل إليه عن طريق التفاوض."

 

وشدد غريفيث في إحاطته على أن الطريق الوحيد لتحقيق تطلعات اليمنيين لمستقبل من المشاركة السياسية السلمية، والحكم الخاضع للمساءلة والمواطنة المتساوية والعدالة الاقتصادية، هو عملية سياسية تشمل الجميع ويقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم المجتمع الدولي.

 

وقال "على الأطراف الاتفاق حول وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء اليمن، وعلى إجراءات إنسانية واقتصادية".

 

وأضاف "يجب أن تركز الإجراءات على تحقيق أهدافها الإنسانية مع توفير ضمانات أمنية وفقاً لقرارات مجلس الأمن. ويجب ألا يتم استغلال هذه الإجراءات لتحقيق مكاسب سياسية أو عسكرية".

 

ودعا غريفيث للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين من المرضى وكبار السن والأطفال، وعن كل المدنيين المحتجزين تعسفيًا بما يتضمن النساء والصحفيين.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً