×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

المالكي: مليشيا الحوثي الإرهابية تستهدف عصب الاقتصاد العالمي

صنعاء


الجمعة, 26 مارس, 2021 - 07:04 مساءً

وصف، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف، محطات توزيع المنتجات البترولية، في جازان، بأنه استهداف، لعصب الاقتصاد العالمي، وأمن الصادرات البترولية، على حد قوله.

 

وقال المالكي، إن اعتداءات مليشيا الحوثي، التخريبية، تستهدف استقرار الإمدادات النفطية، وكذلك حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما يظهر عبث المليشيا الإرهابية لاعتبارات الآثار البيئية والاقتصادية نتيجة هذا العمل التخريبي.

 

وأكد المالكي، في بيان رسمي، اعتراض الدفاعات السعودية، وتدمير 8 طائرات دون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيا الحوثي بطريقة ممنهجة، ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، بالمملكة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية".

 

وأوضح العميد المالكي أن مليشيا الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ بالستية تجاه المملكة، حيث سقط أحدها بعد إطلاقه من صنعاء بمحافظة الجوف، كما سقط صاروخان باليستينان، بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين.

 

وبيّن أن هذه الاعتداءات، جاءت لتؤكد رفض المليشيا الحوثية الإرهابية، لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، لاسيما بعد إعلان مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة والوصول إلى حل سياسي شامل.

 

 ولفت المالكي، إلى أن ذلك يثبت استمرار الوصاية الإيرانية على القرار السياسي والعسكري، للمليشيا بما يحقق أجندتها التخريبية لنشر الفوضى وتقويض الأمن الإقليمي والدولي.

 

وأكد ناطق وزارة الدفاع السعودية، أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة، لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، ووقف مثل هذه الاعتداءات لضمان استقرار إمدادات الطاقة، وأمن الصادرات البترولية والتجارة العالمية وحماية المدنيين والأعيان المدنية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً