×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

المالكي: مليشيا الحوثي الإرهابية تستهدف عصب الاقتصاد العالمي

صنعاء


الجمعة, 26 مارس, 2021 - 07:04 مساءً

وصف، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف، محطات توزيع المنتجات البترولية، في جازان، بأنه استهداف، لعصب الاقتصاد العالمي، وأمن الصادرات البترولية، على حد قوله.

 

وقال المالكي، إن اعتداءات مليشيا الحوثي، التخريبية، تستهدف استقرار الإمدادات النفطية، وكذلك حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما يظهر عبث المليشيا الإرهابية لاعتبارات الآثار البيئية والاقتصادية نتيجة هذا العمل التخريبي.

 

وأكد المالكي، في بيان رسمي، اعتراض الدفاعات السعودية، وتدمير 8 طائرات دون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيا الحوثي بطريقة ممنهجة، ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، بالمملكة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية".

 

وأوضح العميد المالكي أن مليشيا الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ بالستية تجاه المملكة، حيث سقط أحدها بعد إطلاقه من صنعاء بمحافظة الجوف، كما سقط صاروخان باليستينان، بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين.

 

وبيّن أن هذه الاعتداءات، جاءت لتؤكد رفض المليشيا الحوثية الإرهابية، لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، لاسيما بعد إعلان مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة والوصول إلى حل سياسي شامل.

 

 ولفت المالكي، إلى أن ذلك يثبت استمرار الوصاية الإيرانية على القرار السياسي والعسكري، للمليشيا بما يحقق أجندتها التخريبية لنشر الفوضى وتقويض الأمن الإقليمي والدولي.

 

وأكد ناطق وزارة الدفاع السعودية، أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة، لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، ووقف مثل هذه الاعتداءات لضمان استقرار إمدادات الطاقة، وأمن الصادرات البترولية والتجارة العالمية وحماية المدنيين والأعيان المدنية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً