×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

نواب أمريكيون يطالبون إدارة بايدن بإعادة تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 30 مارس, 2021 - 10:41 مساءً

وجه 9 نواب في مجلس النواب الأمريكي خطاباً الى وزير خارجية بلادهم أنتوني بلينكن، تعبيراً عن خيبة أمهلم لقرار إدارة بايدن التراجع عن تصنيف مليشيات الحوثي الإرهابية من قائمة المنظمات الإرهابية، معتبرين تلك الخطورة بالخطرة والخاطئة.

                  

وجاء في خطاب النواب الأمريكيين التسعة بقيادة النائبة الجمهورية كلوديا تيني والنائب جو ويلسون، نشعر بخيبة أمل لقرار شطب مليشيات الحوثي اليمنية من قائمة المنظمات الإرهابية.

                 

وأضاف بيان أعضاء مجلس النواب الأمريكي التسعة عن قرار بايدن إلغاء تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية "كان هذا القرار خاطئاً، كتبت أنا و 8 نواب آخرون في حث الوزير على عكس هذا القرار الخطير".

 

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أقرت خلال بداية ولايته في فبراير الماضي التراجع عن تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية نكاية بإدارة دونالد ترامب المنتهية ولايته، وهو القرار الذي يشير مراقبون الى أنه شجع مليشيات الحوثي على ارتكاب المزيد من الهجمات الإرهابية على أعيان مدنية يمنية وسعودية، وأعمال العنف التي تستهدف المدنيين والنازحين والعدوان على مأرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً