×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

نواب أمريكيون يطالبون إدارة بايدن بإعادة تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 30 مارس, 2021 - 10:41 مساءً

وجه 9 نواب في مجلس النواب الأمريكي خطاباً الى وزير خارجية بلادهم أنتوني بلينكن، تعبيراً عن خيبة أمهلم لقرار إدارة بايدن التراجع عن تصنيف مليشيات الحوثي الإرهابية من قائمة المنظمات الإرهابية، معتبرين تلك الخطورة بالخطرة والخاطئة.

                  

وجاء في خطاب النواب الأمريكيين التسعة بقيادة النائبة الجمهورية كلوديا تيني والنائب جو ويلسون، نشعر بخيبة أمل لقرار شطب مليشيات الحوثي اليمنية من قائمة المنظمات الإرهابية.

                 

وأضاف بيان أعضاء مجلس النواب الأمريكي التسعة عن قرار بايدن إلغاء تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية "كان هذا القرار خاطئاً، كتبت أنا و 8 نواب آخرون في حث الوزير على عكس هذا القرار الخطير".

 

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أقرت خلال بداية ولايته في فبراير الماضي التراجع عن تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية نكاية بإدارة دونالد ترامب المنتهية ولايته، وهو القرار الذي يشير مراقبون الى أنه شجع مليشيات الحوثي على ارتكاب المزيد من الهجمات الإرهابية على أعيان مدنية يمنية وسعودية، وأعمال العنف التي تستهدف المدنيين والنازحين والعدوان على مأرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً