×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

رسائل عائلة "قحطان" في الذكرى السادسة لتغييبه خلف قضبان مليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 05 أبريل, 2021 - 09:40 مساءً

السياسي المختطف محمد قحطان

وجهت عائلة السياسي وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد قحطان، عدة رسائل في سياق حملة الكترونية للمطالبة بكشف مصيره والإفراج عنه بعد سته أعوام من الإخفاء والتغييب القسري في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.

 

وأشارت فاطمة قحطان في سلسلة تغريدات على تويتر،  إن السنة السادسة مرت دون أن تهتز شعرة لأي إنسان يعلم بمكان وجود والدها ليوصلهم به، وقالت "ست سنوات مرت على أسرتنا ولحظات انتزاع والدنا من بيننا لا تفارقنا ليلاً أو نهاراً، ومع كل يوم يطول فيه اختطافه تطول أوجاعنا وتزداد مخاوفنا، فاللإنسانية عند سجانيه التي تسببت بحرمان أسرته من رؤيته والاطمئنان"

 

لافتة الى أن والدها كان من رواد السلمية، يندد بحمل السلاح وقناعاته إن السلاح لن يوصل بلادنا إلى بر الأمان، مؤكدة على نهج الحوار الذي حاول والدها تكريسه لبناء اليمن، وتساءلت: فهل يكون جزاؤه إخفاؤه بشكل كامل وحرمانه من حريته وهي أقدس الحقوق؟.

 

ووجهت باسم عائلتها بالحرية لوالدها وعودة إليهم فهو يعني الحياة، محملةً مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياته وسلامته.

 

وطالبت ابنة قحطان المجتمع الدولي بإلزام مليشيات الحوثي بإطلاق سراحه دون شروط أو مقايضة فالحرية حقه التي كفله له القانون الوطني والدولي وأكدته قرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقعة في هذا الشأن.

 

أما زيد قحطان نجل السياسي المختطف فتساءل عن في تغريدة على تويترعن مزاعم مليشيات الحوثي التعاون في ملف الأسرى والمختطفين، فيما الجماعة ترفض الكشف عن مصير والده حتى لمجرد الكلمة.

 

وتسبب اختطاف واخفاء السياسي في حزب الاصلاح محمد قحطان في معاناة لأسرته، التي تعرضت لتهديدات متكررة من مليشيات الحوثي، كان آخرها اقتحام مسلحين حوثيين في مطلع يناير من العام الجاري منزله وترويع النساء والأطفال وتهديدهم بمصادرة المنزل بذريعة انه "محجوز من قبل النيابة" التي يسيطرون عليها.

 

وكان القرار الأممي 2216 نص على إلزام مليشيات الحوثي بالإفراج العاجل عن السياسي محمد قحطان ووزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وجميع السجناء السياسيين والأشخاص الموجودين تحت الإقامة الجبرية والموقوفين تعسفياً.

 

وأطلق ناشطون مساء اليوم حملة الكترونية واسعة تحت وسم ( #الحرية_لقحطان ) (#FreeQahtan) للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي قحطان، المخفي قسرياً منذ اختطفته مليشيا الحوثي الارهابية من منزله بصنعاء في ٥ أبريل ٢٠١٥.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً