×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

الرئيس هادي يتطلع إلى دور أكثر فعالية للمؤسسة القضائية في البلاد

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 11 أبريل, 2021 - 04:30 مساءً

أعرب الرئيس هادي، عن تطلعه، إلى دور أكثر فاعلية لمؤسسات القضاء، والاهتمام بالكادر القضائي، تأهيلًا وتدريبا وحماية، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في مختلف أجهزته.

 

جاء ذلك خلال، ترأسه اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى، ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.

 

وفي الاجتماع تطرق الرئيس هادي، إلى واقع البلد المعقد والصعب، الذي تمر به ويعاني من تبعاته كافة اليمنيين على مختلف الأصعدة والمترتبة على اثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الايرانية على اليمنيين.

 

 ولفت إلى التضحيات الكبيرة، لوضع حدا لنقل التجربة الإيرانية، التي لا يمكن قبولها مطلقا من قبل اليمنيين.

 

وأشار إلى أهمية، توحيد الصفوف في السلطة القضائية، لخدمة المواطن، والبلد باعتبارها إحدى السلطات الثلاث، والتي تستمد شرعيتها من الدستور، وسلطات رئيس الجمهورية.

 

وشدد الرئيس، على ضرورة الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء، وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية، بأي شكل من الاشكال وتفعيل دور القضاء ومؤسساته، ووقف كافة أشكال التعطيل للمحاكم والنيابات، والقيام بمهام السلطة القضائية خدمة للمجتمع، واستقرارا للأوضاع، والالتزام بالشفافية الادارية والمالية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير