×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الحكومة اليمنية: معركتنا اليوم ليست مأرب بل استعادة الدولة وتحرير صنعاء من المليشيا الإرهابية

العاصمة أونلاين / صنعاء


الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 01:31 مساءً

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، إن معركة اليوم ليست مارب، فحسب، بل هي معركة استعادة الدولة وتحرير صنعاء وذمار وإب وريمه والحديدة.

 

جاء ذلك خلال عقده اجتماعاً ضم قيادتي وزارة وهيئة الأركان العامة، وعدد من القيادات العسكرية، ومحافظي المحافظات، لمناقشة الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال، والدعم والاسناد الحكومي والشعبي المستمر لهذه المعركة المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

وأوضح، أن معركة اليوم، هي من أجل الجمهورية والمواطنة المتساوية والحقوق والحريات، مضيفاً "ولذا قضيتنا عادلة وتضحياتنا مشرفة، وسننتصر حتما".

 

 وقال "من أجل هذا المبدأ قدمنا خيرة الشهداء من القيادات والضباط وصف الضباط ورجال القبائل وأبناء الشعب اليمني".

 

وأشار الى أن دعم صمود مارب والجيش الوطني والقبائل هي أولى أولويات الحكومة والدولة بإمكانياتها المتاحة مسخرة من اجل ذلك.

 

وأضاف " مأرب وحدت اليمنيين بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم، ويدافع عنها كل ابناء اليمن من صعدة الى المهرة، اليوم عدن والضالع والمهرة وسقطرى وحضرموت وتعز كلها مع مأرب، دعوات اخواننا واخواتنا وابنائنا وبناتنا المقهورين في مناطق ظلم وبغي مليشيا الحوثي الاجرامية كلها لمأرب، ولمارب في عنق كل يمني دين".

 

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، ان مليشيا الحوثي حاولت القضاء على الحكومة فور وصولها لمطار عدن، لخلق حالة من الفوضى وارباك الصف، لكن شاء الله ان ينقذها، وستعمل من عدن ومن كل محافظة يمنية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

ووجه رئيس الوزراء عدد من الرسائل من محافظة مارب أولها للمجتمع الدولي قائلا "تحركتم للسلام واستجبنا له وها أنتم تشاهدون تعنت المليشيات ولا مبالاتها، ونحن لا نستجدي سلام يؤسس لدولة هشة وعنصرية على نموذج ايران ومليشياتها في دول المنطقة، اليمن وتضحيات الابطال لا يليق به الا سلام عادل يستعيد الجمهورية ويؤسس لدولة القانون والديمقراطية والمواطنة العادلة".

 

وعبر رئيس الوزراء عن الشكر والامتنان للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة مملكة الحزم والعزم، على دعمهم لمارب خاصة واليمن بشكل عام، وتضحياتهم الجسام في معركة العرب كل العرب ضد مشروع ايران التخريبي في المنطقة واذنابها من مليشيا الحوثي الاجرامية.. موجها التحية لكل الابطال الميامين من قيادات وصف وضباط وافراد ورجال القبائل والمقاومة والشعب اليمني في مختلف ميادين الشرف والدفاع عن الجمهورية.

 

ووجه رئيس الوزراء وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة بالتركيز على تنظيم الجيش كأساس مهم في سياق المعركة، مؤكدا أهمية دعم الدعوة للتعبئة العامة وتعزيز دور التوجيه المعنوي



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً