×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

هيئة علماء اليمن تدين وتستنكر فتوى المليشيا الحوثية ضد الحرمين الشرفين

العاصمة أونلاين / صنعاء


الجمعة, 07 مايو, 2021 - 09:58 مساءً

دانت، هيئة علماء اليمن، فتوى مليشيا الحوثي، التي تستهدف، الحرمين الشريفين، في المملكة العربية السعودية.

 

وكانت ما تسمى برابطة علماء اليمن، تابعة لمليشيا الحوثي، قد أصدرت، فتوى تحريضية متطرفة تقول في مضمونها إن "تحرير مكة المكرمة أولى من تحرير الأقصى أو أن الطريق لتحرير الأقصى يبدأ بتحرير مكة المكرمة".

 

وأدان نائب رئيس هيئة علماء اليمن الدكتور محمد موسى العامري، تصريحات مليشيات الحوثي الإرهابية، المسيئة للمملكة العربية السعودية والحرمين الشريفين.

 

وقال الدكتور العامري "إن هذه التصريحات تكشف نوايا المليشيا المبيتة وأحقادها الدفينة، على مقدسات الأمة الإسلامية، وانهم اداة ايرانية لزعزعة استقرار المنطقة والاساءة لأرض الحرمين الشريفين"، وفق بيان صادر عنه.

 

وأضاف البيان" لم يعد لدى عاقل أدنى شك بأن مليشيا الحوثي الارهابية، باتت خنجراً مسموماً في خاصرة الأمة العربية والإسلامية، ويتكشف يوماً بعد آخر من خلال خطابها وسلوكها اليومي مدى بعدها عن قيم الإسلام الحنيف وتنكّبها الصراط المستقيم ونزوعها نحو الغلو والتطرف في معاداة أبناء اليمن والأمة الإسلامية، خدمة للمشروع الإيراني".

 

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي لم تكتفِ بإطلاق صواريخها صوب بلد الله الحرام، بل باتت من خلال خطابها الطائفي تعمل على تعبئة المجتمع في مناطق سيطرتها، ليكون وقوداً لحرب طويلة الأمد، تخطط لها هذه المليشيا ضد اليمن وجيرانه الأشقاء، ولن تتوقف طموحاتها الشيطانية عند حد، طالما تحظى برعاية أطراف إقليمية ودولية تمدها بالسلاح وأسباب البقاء وتوفر لها الغطاء السياسي وتنقذها كلما ضاق عليها الخناق.

 

وولفت الى إن خطاب الحوثيين وسلوكهم العدواني، يؤكدان صحة وأهمية الخطوة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لوأد الفتنة الحوثية ودعم الشعب اليمني في مواجهة هذه الفئة الضالة، ومثلما نجحت المملكة في التصدي لهذه المليشيا وإحباط مشروعها التدميري في اليمن فإنها قادرة بعون الله على حماية الحرمين الشريفين من شرها ومن يقف وراءها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير