×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الرئيس هادي: لن نقبل بالتجربة الإيرانية مطلقاً وشعبنا ماضٍ نحو استكمال معركته الوطنية

العاصمة اونلاين/ صنعاء


الجمعة, 21 مايو, 2021 - 11:04 مساءً

أكد رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، إن الوحدة اليمنية مثلث تجسيداً لتطلعات اليمنيين جميعا نحو المستقبل، "ولذلك استقبلها شعبنا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا بالترحاب والاحتفال والاحتفاء".

 

وقال الرئيس هادي، اليوم الجمعة، في كلمة له بمناسبة العيد الوطني الـ 31 لقيام الوحدة اليمنية 22 مايو، أن الوحدة اليمنية تعني في أهم مضامينها اكتمال المشروع الوطني ووصول النضال الوطني إلى غاياته.

 

وأضاف الرئيس هادي إن "ما لحق بالوحدة من ضرر بسبب الممارسات الخاطئة، لا يعني الوحدة الوطنية ولا المشروع الوطني، بل يعني أولئك الذين اختاروا طريق الاساءة لتطلعات الشعوب ووقفت ممارساتهم حائلا دون التقدم نحو المستقبل".

 

وأشار الرئيس هادي أن اليوم تتكرر مأساة الأمس، يكرر البعض الاساءة للقضية الوطنية والوحدة فالانقلاب على الدولة اليمنية والتمترس وراء العنف السلالي والانحيازات المذهبية والمشاريع الايرانية يضرب الوحدة الوطنية في الصميم.

 

 

وذكر رئيس الجمهورية أن الإساءة للقضية الوطنية والوحدة والإنقلاب على الدولة يعيد انتاج الصورة النمطية للعنصرية الإمامية التي ثار شعبنا ضدها، ويكرر منهجية التسلط الفئوي بعيدا عن طموحات الناس المتمثلة في العدالة والحرية ونيل الحقوق.

 

 

وأكد أن الوحدة ليست مجرد شعارات، بل ممارسات وحقوق والتزامات أمام كل أطياف الشعب دون اقصاء او تهميش.

 

 

وأضاف الرئيس "إننا نعتقد أن الوحدة اليمنية غاية نبيلة، تعرضت للنهش والتهشيم، وان مشروع الدولة الاتحادية التي تضمنتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني قد وضعت الأسس الصحيحة والسليمة لمسار قويم وراشد".

 

 

ودعا الشعب اليمني العظيم بأن يقف بكل ثبات مع مشروع الدولة الإتحادية الذي يمثل أرقى حالات الاجماع الوطني التي تجسدت في ذلك المؤتمر الوطني التاريخي الذي أنجز هذا المشروع الكبير.

 

 

وأضاف أن "مشروع الدولة الاتحادية الألْيَق بتطلعات اليمنيين والأجدر بتمثيل أحلامهم واعتبار تضحياتهم واستيعاب تنوعاتهم ليضعها جميعا في طريق مستقبل آمن ومستقر بعيداً عن دوامة الصراعات والانقسامات والتهميش".

 

 

وشدد لرئيس هادي بأنه لا يمكن القبول بالتجربة الايرانية مطلقًا من كافة أبناء شعبنا اليمني الذي قدم ويقدم التضحيات في سبيل دحر ذلك المشروع السلالي والذي مصيره إلى الزوال والهزيمة.

 

وعن هجوم مليشيات الحوثي الذي تشنه الميليشيا الحوثية على محافظة مارب منذ أكثر من عام، أكد الرئيس هادي بأنه يعكس النفسية المريضة التي تتعالى على شعبنا وتحاول فرض خياراتها وأهدافها وأفكارها المزيفة بالقوة القاهرة والدماء والدمار.

 

 

كما حيا الرئيس هادي بإجلال وإكبار جيشنا الوطني البطل في الجوف وصنعاء وتعز والحديدة وصعده وحجة والضالع والبيضاء وعلى امتداد جبهات الشرف والبطولة وهم يخوضون معركة الدفاع عن الوحدة والجمهورية والحرية والديموقراطية في وجه الكهنوت والثيوقراطية الدينية.

 

 

وأضاف "أحيي كل أبنائنا في مأرب بكل قبائلها ورجالها وقياداتها ورجال أمنها الذين يتقدمون الصفوف لحماية مشروعنا الوطني والوقوف أمام عدوان هذه المليشيات الطائفية".

 

 

وأكد الرئيس هادي على أن النصر قريب إن شاء الله كلما اقترب من الحق والعدالة والحقوق والحريات.

 

 

ودعا مختلف أطياف المجتمع ومكوناته الحزبية والاجتماعية وشرائحه المختلفة إلى توحيد الطاقات والصفوف لننتصر لهويتنا ومجدنا وتاريخنا ويمننا العظيم والكبير

 

 

كما وجه الرئيس هادي حكومة الكفاءات السياسية بالعمل بشكل استثنائي لتطبيع الأوضاع الأمنية والخدمية ووضع الأولوية القصوى لخدمة المواطن بعيدًا عن أي أولويات أخرى.

 

وأكد الرئيس هادي أنه "لن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه الشعب اليمني ونعمل بجهود مضاعفه ونوايا صادقه لتجاوز الأوضاع المعيشية الصعبة جنبا الى جنب مع الاشقاء والاصدقاء وفي المقدمة اشقاءنا الكرام في المملكة العربية السعودية".

 

وقال "نؤكد دومًا وأبداً وقوفنا مع وحدة الموقف العربي الأخوي مع قضايا شعوبنا وأمتنا العربية وعلى رأسها قضية فلسطين ووقوفنا المطلق إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة".

 

وجدد الرئيس هادي موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينة وقال نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، ووقف كل مظاهر الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

وأضاف "نؤكد استمرار دعمنا لكافة الجهود المبذولة وعلى رأسها الجهود المعتبرة التي بذلتها وتبذلها جمهورية مصر العربية لوقف الهجوم على الاراضي الفلسطينية وكل الجهود الدولية الاخرى".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير