×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

نقابة الصحفيين تدين استيلاء متمردو الانتقالي على مقر وكالة سبأ في عدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 09:15 مساءً

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، ما قامت به مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي، من اقتحام والاستيلاء على مقر وكالة سبأ الرسمية للأنباء في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغاً من الوكالة يفيد بقيام مجاميع تابعة للمجلس الانتقالي بمنع مدير عام وكالة سبأ من دخول مبنى الوكالة وطرد الحراسة المدنية والموظفين من مبنى الوكالة وطلبوا منهم الخروج منها نهائياً، واخذوا مفاتيح المبنى تحت تهديد السلاح وإبلاغ الموظفين أن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي لتشغيل الوكالة تحت مسمى (وكالة أنباء عدن).

 

ودعت النقابة السلطات في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات وكل أنواع التعسف والانتهاك وتوفير الحماية لمقر الوكالة وموظفيها ومحاسبة المقتحمين.

 

وحمّل البيان المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الواقعة غير القانونية، مشدداً على عدم الزج بوسائل الإعلام والصحفيين في الصراعات السياسية والعسكرية.

 

وكانت مجموعة مسلحة تتبع متمردو المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، أقدمت على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى، في تصعيد جديد يستهدف مؤسسات الدولة وجهود تطبيع الأوضاع وتنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً