×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

نقابة الصحفيين تدين استيلاء متمردو الانتقالي على مقر وكالة سبأ في عدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 09:15 مساءً

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، ما قامت به مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي، من اقتحام والاستيلاء على مقر وكالة سبأ الرسمية للأنباء في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغاً من الوكالة يفيد بقيام مجاميع تابعة للمجلس الانتقالي بمنع مدير عام وكالة سبأ من دخول مبنى الوكالة وطرد الحراسة المدنية والموظفين من مبنى الوكالة وطلبوا منهم الخروج منها نهائياً، واخذوا مفاتيح المبنى تحت تهديد السلاح وإبلاغ الموظفين أن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي لتشغيل الوكالة تحت مسمى (وكالة أنباء عدن).

 

ودعت النقابة السلطات في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات وكل أنواع التعسف والانتهاك وتوفير الحماية لمقر الوكالة وموظفيها ومحاسبة المقتحمين.

 

وحمّل البيان المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الواقعة غير القانونية، مشدداً على عدم الزج بوسائل الإعلام والصحفيين في الصراعات السياسية والعسكرية.

 

وكانت مجموعة مسلحة تتبع متمردو المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، أقدمت على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى، في تصعيد جديد يستهدف مؤسسات الدولة وجهود تطبيع الأوضاع وتنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً