×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

الأمم المتحدة تتهم مليشيا الحوثي الإرهابية بعرقلة صيانة ناقلة صافر

العاصمة أونلاين / صنعاء


السبت, 05 يونيو, 2021 - 03:02 مساءً

اتهمت مسؤولة في الأمم المتحدة، مليشيا الحوثي، الإرهابية، بعرقلة وصول فريق الصيانة الدولي، لتقييم ناقة صافر النفطية.

 

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إنغر أندرسن "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية، لم تعط أي ضمانات تتعلق بصيانة خزان (صافر) النفطي بالبحر الأحمر"، داعيةً جميع الأطراف إلى التدخل لحل أزمة الخزان النفطي العائم بالبحر الأحمر "لتفادي كارثة بيئية وشيكة".

 

وقال أندرسن خلال إحاطة قدمتها في جلسة لمجلس الأمن اليوم حول (صافر) إن "وجود تسريب من الخزان أو انفجاره أمران محتملان، ويهددان الملاحة في البحر الأحمر، وسوف يؤدي ذلك إلى إغلاق ميناء الحديدة، وسيؤثر على الاقتصاد اليمني بشكل كبير".

 

وشددت المسؤولة الأممية الرفيعة المستوى، على ضرورة العمل على خطة طوارئ، في حالة وجود تسريب من خزان صافر، وهو ما تعمل عليه الحكومة اليمنية المعترف، بها دوليا لتفادي "الخطر المحدق".

 

وأجرت الأمم المتحدة، وميليشيا الحوثي نقاشات مكثفة، على مدى عشرة أيام مضت، بشأن ضمانات أمنية، وتسهيلات لوصول ونشر فريق أممي فني لتقيم وصيانة خزان (صافر) قبل أن تتعثر بسبب تعنت المليشيات.

 

وحملت الأمم المتحدة الليلة الماضية، ميليشيا الحوثي مسؤولية أي تداعيات بشأن خزان (صافر) عقب فشل مفاوضات بين الجانبين ووصولها لطريق مسدود.

 

وعرقلت ميليشيا الحوثي الإرهابية في فبراير الماضي، وصول فريق الأمم المتحدة لخزان (صافر)، وهو ما اعتبرته الأمم المتحدة حينها "دلائل مقلقة" إذ سبق أن تراجعت الميليشيا أكثر من مرة عن التزاماتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً