×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الأمم المتحدة تتهم مليشيا الحوثي الإرهابية بعرقلة صيانة ناقلة صافر

العاصمة أونلاين / صنعاء


السبت, 05 يونيو, 2021 - 03:02 مساءً

اتهمت مسؤولة في الأمم المتحدة، مليشيا الحوثي، الإرهابية، بعرقلة وصول فريق الصيانة الدولي، لتقييم ناقة صافر النفطية.

 

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إنغر أندرسن "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية، لم تعط أي ضمانات تتعلق بصيانة خزان (صافر) النفطي بالبحر الأحمر"، داعيةً جميع الأطراف إلى التدخل لحل أزمة الخزان النفطي العائم بالبحر الأحمر "لتفادي كارثة بيئية وشيكة".

 

وقال أندرسن خلال إحاطة قدمتها في جلسة لمجلس الأمن اليوم حول (صافر) إن "وجود تسريب من الخزان أو انفجاره أمران محتملان، ويهددان الملاحة في البحر الأحمر، وسوف يؤدي ذلك إلى إغلاق ميناء الحديدة، وسيؤثر على الاقتصاد اليمني بشكل كبير".

 

وشددت المسؤولة الأممية الرفيعة المستوى، على ضرورة العمل على خطة طوارئ، في حالة وجود تسريب من خزان صافر، وهو ما تعمل عليه الحكومة اليمنية المعترف، بها دوليا لتفادي "الخطر المحدق".

 

وأجرت الأمم المتحدة، وميليشيا الحوثي نقاشات مكثفة، على مدى عشرة أيام مضت، بشأن ضمانات أمنية، وتسهيلات لوصول ونشر فريق أممي فني لتقيم وصيانة خزان (صافر) قبل أن تتعثر بسبب تعنت المليشيات.

 

وحملت الأمم المتحدة الليلة الماضية، ميليشيا الحوثي مسؤولية أي تداعيات بشأن خزان (صافر) عقب فشل مفاوضات بين الجانبين ووصولها لطريق مسدود.

 

وعرقلت ميليشيا الحوثي الإرهابية في فبراير الماضي، وصول فريق الأمم المتحدة لخزان (صافر)، وهو ما اعتبرته الأمم المتحدة حينها "دلائل مقلقة" إذ سبق أن تراجعت الميليشيا أكثر من مرة عن التزاماتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً