×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"غريفيث" يعبّر لمجلس الأمن عن الخيبة مجدداً وعراقيل حوثية تحبط جهود السلام

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 09:25 مساءً

أبلغ المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي، بتعثر جهود إطلاق مفاوضات السلام في اليمن مجدداً، لافتاً الى فرض مليشيات الحوثي المزيد من العراقيل وطرح اشتراطات جديدة.
 

جاء ذلك، خلال الايجاز الذي تقدم به "غريفيث" لجلسة مجلس الأمن اليوم الثلاثاء.
 

وأكد غريفيث على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن، غير أنه لم يفوت التعبير عن خيبة أمله بفعل أن " الحوار يواجه تعقيدات لكنه الحل الوحيد" على حد قوله.
 
وعن موقف مليشيات الحوثي من جولته الأخيرة، أوضح المبعوث الأممي أن المليشيات حلفاء طهران في اليمن، عادت لوضع اشتراطات جديدة مقابل الانخراط في مفاوضات السلام، موضحا أن ذلك أضاف عراقيل وتعقيدات لمهمته.

 
وأشار الى أن مليشيات الحوثي وضعت اشتراطات تتضمن ادعاءات بشأن مطار صنعاء وتسعى للحصول على اتفاق بشأن موانئ الحديدة، وتطرق الى موقف الحكومة الشرعية التي تمسكت بتنفيذ كافة الحلول كحزمة واحدة.

 
إلى ذلك، طالب غريفيث، جميع الأطراف في اليمن بتقديم تنازلات واستغلال الفرص لحل النزاع، مضيفاً "أكثر ما يقلقني هو غياب محادثات سلام يمنية شاملة".
 

وتطرق المبعوث الأممي خلال حديثه لمجلس الأمن لدور التحالف بقيادة السعودية التي قال أنها "تبذل جهودا استثنائية لوقف الحرب"، وأشار الى نشاط الدور العماني مؤخراً بإرسال وفد الى صنعاء لإقناع مليشيات الحوثي بالانخراط الايجابي في جهود السلام، رغم إن زيارة وفد مسقط هي الأخرى، أخفقت في إحراز أي نتيجة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير