×
آخر الأخبار
مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي"

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي : المجتمع الدولي غض الطرف لفترة طويلة عن الفظائع التي يرتكبها الحوثيون

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 10:09 مساءً

قال عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الإمريكي إن المجتمع الدولي غض الطرف لفترة طويلة عن الفظائع التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.. مشيرين بأن ضعف الاهتمام الدولي هذا إلى ثقافة الإفلات من العقاب، ونتيجة لذلك، فإن الحوثيين اليوم أقل استعدادًا للتفاوض بحسن نية.
 
ووجه أعضاء مجلس الشيوخ "جيمس ريش وتود يانغ وماركو روبيو ومايك كرابو"، رسالة إلى المندوب الدائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس – جرينفيلد أكدوا فيها أن مليشيا الحوثي تواصل هجومها في مأرب مطالبين تركيز انتباه المجتمع الدولي على هذه الانتهاكات الخطيرة والمستمرة لحقوق الإنسان.
 
وأضاف أعضاء مجلس الشيوخ "من الأهمية بمكان أن يتركز الاهتمام على تصرفات الحوثيين من أجل منع أي توسع في مناطقهم، التي يسيطرون عليها بحكم الأمر الواقع، مما من شأنه أن يقوض آفاق السلام في اليمن".
 
وأشاروا إلى أن الحوثيين يعملون بنشاط لتغيير نسيج المجتمع اليمني وتنصيب أنفسهم أوصياء على الدولة اليمنية وهذا يشكل معضلة خطيرة للغاية وطويلة الأمد للأمن الإقليمي وهي مشكلة ستضمن بالتأكيد أن يظل اليمن عالقًا في دائرة العنف والحرب والتخلف .
 
وجاء في الرسالة "قامت العديد من جماعات حقوق الإنسان، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، بتوثيق التوسع التدريجي لأسلوب حكم الحوثيين الوحشي الثيوقراطي للحفاظ على السلطة، طور الحوثيون جهاز استخبارات قمعي، مثل الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، يعمل خارج سيطرة "الدولة" العادية ويقدم تقاريره مباشرة إلى زعيم الحركة عبد الملك الحوثي" .. مؤكدين أن ذلك يعكس النفوذ المتفشي لطهران وممارستهم لهذه السيطرة بعنف، مستخدمين الخوف والقمع والترهيب لقمع المعارضة.
 
ولفتوا إلى أن تقرير الأمم المتحدة نفسها يسلط الضوء على واقع أن أي شخص لا يصطف مع نظرتهم المتطرفة والمذهبية تجاه العالم يصبح عرضة للاعتقال والاحتجاز التعسفيين والتعذيب والاعتداء الجنسي والاغتصاب.. مؤكدين أنه توجد فرصة مماثلة لإيقاف الحرب على مأرب كما تم في الحديدة عام 2018 .
 
وقال أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في ختام رسالتهم "نأمل في منع وقوع كارثة إنسانية وشيكة في هذا المعقل الحكومي المهم استراتيجيًا.  تحقيقًا لهذه الغاية، نطلب منك استخدام صوتك وتصويتك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لضمان إدراج انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في الاجتماعات والبيانات والقرارات المتعلقة بالصراع اليمني". 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير