×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي ضد المدنيين بمأرب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 - 11:37 مساءً

دان المشاركون في جلسة بمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، استمرار التصعيد العسكري والانتهاكات الحوثية، داعين لوقفه بشكل فوري.
 

وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في كلمته  خلال الجلسة التي كرُست لمناقشة مستجدات اليمن، أن "انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تحدث بشكل يومي"، لافتاً الى أن "استمرار خسارة الأرواح في محافظة مأرب أمر غير مقبول".

 
وقال غريفيث إن "سكان محافظة تعز يتعرضون خلال  6 سنوات إلى قصف متكرر لديارهم وألغام أرضية تعيق وصولهم إلى المدارس وأماكن العبادة والعمل والمخزي لنا جميعاً أن تفاهم استوكهولم بشأن تعز لم يؤد لأي نتائج".

 
وفي سياق متصل، أوضح مصدر دبلوماسي إن خطاب غريفيث في مجلس الأمن اليوم هو الأخير قبل تعيين بديلاً عنه مبعوثاً للأمم المتحدة إلى اليمن.
 

بدوره، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، إن "اعتداءات مليشيات الحوثي المتواصلة تهدد أرواح ملايين المدنيين في اليمن".

 
ومن جانبها، أكدت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، السفيرة باربرا وودورد، أن "مليشيات الحوثي لا تتحلى بالشجاعة لقبول وقف إطلاق النار وتواصل هجماتها ضد المدنيين"، وتابعت: "ندين هجمات مليشيات الحوثي المستمرة ضد الأراضي السعودية والمدنيين في اليمن".

 
الى ذلك، دعا المندوب اليمني في مجلس الأمن عبدالله السعدي، المجتمع الدولي الى ممارسة الضغوط القصوى على مليشيات الحوثي وداعميها في طهران ومحاسبتها على الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والنازحين بمأرب.


وذكر السعدي ماحدث مؤخراً( 5 يونيو الجاري ) للطفلة ذات الخمسة الأعوام "ليان" التي تفحمت في حضن والدها ضمن 21 مدنيا من ضحايا هجوم إرهابي لمليشيات الحوثية الإرهابية على مدينة مأرب، قبل أن تعاود المليشيات ذاتها استهداف نحو 35 مدنياً بينهم نساء في ذات المدينة بهجوم بعدة صواريخ وطائرة مسّيرة مفخخة ايرانية الصنع.


وحمّل السفير السعدي في كلمة الجمهورية اليمنية لجلسة مجلس الأمن بشأن اليمن، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود السلام في اليمن والاستمرار في حربها وجرائمها ضد المدنيين، مؤكدا موقف الشرعية وتعاطيها الايجابي تجاه جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام.

 
وأكد مندوب اليمن إن تصعيد المليشيات الحوثية للهجمات الإرهابية ضد المدنيين وهجومها على مأرب، يعكس ما ينطوي عليه سلوكها ومواقفها من إرهاب ونزعة إجرامية، وارتهان للنظام الإيراني الهادف لإشعال الفوضى والحروب وخلق الأزمات.
 

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه تجنيد مليشيات الحوثي آلاف الأطفال واستخدامهم وقودا لحربها وإعاقتها لوصول المساعدات الإنسانية باستمرار.

 
وجدد السعدي تأكيد الحكومة اليمنية دعمها الكامل للمبادرة السعودية الأخيرة والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، وجهود الإدارة الأمريكية عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركنج.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير