×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

الحكومة تدين اعتزام مليشيا الحوثي مصادرة ممتلكات 39 من أعضاء البرلمان

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 11 يوليو, 2021 - 04:12 مساءً

دانت الحكومة اليمنية، إقدام مليشيا الحوثي، عبر برلمان صنعاء، على إسقاط عضوية 39 عضواً في البرلمان اليمني، تمهيداً لمصادرة كافة ممتلكاتهم ومنازلهم.
 
إدانة الحكومة اليمنية، جاء على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، وفق وكالة سبأ الحكومية.
 
وقال وزير الاعلام معمر الارياني، إن قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بإسقاط عضوية أعضاء البرلمان الذين عارضوا المشروع الايراني في اليمن واداته الحوثية، وانحازوا إلى الدولة ومؤسساتها الدستورية والنظام والقانون، خطوة تصعيدية إضافية تكشف موقفها الحقيقي من السلام.
 
وأوضح، أن الاعلان عن اسقاط عضوية 39 من أعضاء البرلمان المنتخبين اجراء غير دستوري، كونه صادر عن مليشيا انقلابية تدار من ضابط في الحرس الثوري الإيراني.
 
وأشار الارياني إلى أن هذه الخطوة تؤكد مضي مليشيا الحوثي في مشروعها الانقلابي، ونسفها دعوات التهدئة وجهود احلال السلام، ونواياها إقصاء كافة المكونات السياسية والوطنية، واستخدام من تبقي من البرلمانيين بمناطق سيطرتها أداة لتنفيذ مخططاتها الانقلابية.
 
ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الامن لإدانة هذه الخطوات التصعيدية التي تكشف الموقف الحقيقي لمليشيا الحوثي من السلام، وتقديم الدعم الحقيقي لمعركة الشعب اليمني والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة ومؤسساتها وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وفي مطلع مارس الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي بصنعاء، حكما بالإعدام تعزيزاً بحق 35 برلمانياً يمنياً بينهم رئيس البرلمان الشيخ سلطان البركاني بتهمة التعاون مع السعودية ودول التحالف العربي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير