×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

"مع القاعدة وداعش".. واشنطن تعلن "الحوثية" كياناً مقلقا": على اليمنيين التوحد لمواجهة إرهابها

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 05:06 مساءً

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، ميليشيا الحوثي، كيانا يشكل قلقا خاصا لمشاركتها في "انتهاكات مستمرة وجسيمة للحرية الدينية" إلى جانب تنظيمات متطرفة كالقاعدة وداعش. 
 
وصنفت الخارجية الأمريكية حركة الشباب وبوكو حرام وهيئة تحرير الشام والحوثيين وداعش، وداعش في الصحراء الكبرى، وداعش في غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام والمسلمين وطالبان، ككيانات تشكل قلقا خاصا. 
 
الى ذلك، أكد المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ، أن على جميع الأطراف الآن العمل لتحقيق تقدم في تنفيذ اتفاق الرياض، حسبما جاء في بيان للخارجية الأميركية. 
 
كما دعا المبعوث الأميركي إلى "التكاتف لمواجهة التهديدات المشتركة من استفزازات الحوثيين والأزمة الاقتصادية" التي يشهدها اليمن. 
 
وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت الثلاثاء، أن ليندركينغ توجه في زيارة إلى كل من المملكة العربية السعودية والبحرين لتنسيق التوجهات بشأن أمن المنطقة والمخاوف الواسعة النطاق بشأن إيران". 
 
كما أضافت حينها أنه سيلتقي مسؤولين كبارا بشأن جهود دفع عملية للسلام الشامل في اليمن بقيادة الأمم المتحدة وإيصال المساعدات الفورية إلى الشعب اليمني. 
 
وأشارت إلى أنه سيناقش استمرار اختطاف ميليشيات الحوثي لبعض الموظفين اليمنيين العاملين في السفارة الأمريكية واقتحام سفارة الولايات المتحدة في صنعاء. 
 
وتحول خطاب واشنطن تجاه ميليشيات الحوثي الى لهجة أكثرحدة مع تحرك ضد الجماعة،  وذلك بعد اقتحامها في 10 نوفمبر الجاري، مبنى السفارة الأمريكية في شارع "شيراتون" بالعاصمة صنعاء، بعد أيام من اختطاف عدد من الموظفين وحراس السفارة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً