×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الحكومة تعلّق على مؤتمر إيراني لدعم "الحوثي": عدوان وتدخل سافر

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 04:45 مساءً

اعتبرت الحكومة الشرعية أن مجاهرة النظام الإيراني بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية في حربها على اليمنيين، وتحشيد الدعم لها، بأنه "عدوان وتدخل سافر في شئون دولة عضو في الامم المتحدة"، و تقويض لجهود إحلال السلام وتهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي.
 
وقال وزير الإعلام معمر الارياني في تصريح لوكالة (سبأ)، "إن مجاهرة النظام الايراني ومليشياته الطائفية في المنطقة مؤخرا، بدعم مليشيا الحوثي الارهابية، وتزويدها بالمال والسلاح والخبراء لإطالة أمد الانقلاب وقتل اليمنيين، عدوان وتدخل سافر في شئون دولة عضو في الامم المتحدة، وتحدي صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية".
 
وأضاف "إن المؤتمر الذي عقد مؤخرا في العاصمة الايرانية طهران، بعنوان (اليمن محور التحول والثقة) وحضره ممثلين عن النظام والحرس الثوري والمليشيات الايرانية في المنطقة، بهدف حشد الدعم السياسي والمالي والعسكري لمليشيا الحوثي، يكشف طبيعة المعركة والعدو الفعلي الذي يواجهه اليمنيين منذ الانقلاب".
 
وأشار الارياني إلى أن نظام الملالي في طهران يسعى عبر هذه الانشطة لإعلان سيطرته على قرار مليشيا الحوثي، وتأكيد أنها واحده من مليشياته الطائفية التي أنشأها في العراق ولبنان وسوريا واليمن لتنفيذ مشروعه التوسعي وسياساته التدميرية ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.
 
وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية إزاء تصاعد العدوان الايراني على اليمن، ودوره في تقويض جهود التهدئة واحلال السلام، ووضع حد لمشروعها التوسعي الذي لا يستهدف اليمن فقط، بل يمثل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير