×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

إدانات حقوقية لجريمة اغتيال التربوي باوزير: على المجتمع الدولي التدخل

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 08 ديسمبر, 2021 - 09:00 مساءً

نعت فروع التجمع اليمني للإصلاح في عدن ولحج، مدير إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكتب تربية العاصمة المؤقتة عدن إيهاب باوزير، الذي أغُتيل صباح الثلاثاء، في جريمة إرهابية هزت مدينة عدن، ضمن مسلسل الانفلات الأمني والاغتيالات التي تشهدها المدينة.
 
وصباح أمس الثلاثاء، استشهد مدير إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكتب تربية عدن إيهاب باوزير، بجريمة اغتيال غادرة نفذها مسلحون في العاصمة المؤقتة عدن، في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها المدينة واستمرار مسلسل الاغتيالات الآثمة التي طالت العشرات من التربويين وائمة المساجد والشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المدينة الخاضعة لسيطرة مسلحي المجلس الانتقالي المتحالف مع دولة الإمارات.
 
وجدد إصلاح عدن دعوته للسلطات، حكومة ورئاسة، وللمجتمع الدولي، بتحقيق عاجل في كل هذه الجرائم، مؤكداً أن هذه الجرائم بحق كوادره لا  تسقط بالتقادم، وأن مسلسل استهدافه بعمليات إرهابية وإجرامية وشتى صور الإقصاء لن يصرفه عن دوره الوطني ورسالته في تبني خيارات الشعب وحقه في العيش بكرامة وآماله بمستقبل يليق به.
 
من جانبه، أكد إصلاح لحج أن دماء باوزير ستظل لعنةً على قاتليه، وعلى كل المتآمرين على قتله، هو وكل من سبقه من الشهداء، الذين تمت تصفيتهم بواسطة هذه العصابة الإرهابية في عدن، والتي استمرأت مهنة قتل الأبرياء، في ظل صمت مطبِق، وعجزٍ مهين، وتواطئ حاقد من الجهات الأمنية.
 
وفي سياق متصل، دانت منظمة رايتس رادار اغتيال المعلم إيهاب عبدالله باوزير المسؤول في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، مطالبة أجهزة الأمن بدور جاد يحد من جرائم الاغتيال المتكررة في عدن أكثر من غيرها من المحافظات اليمنية.
 
كما دانت نقابة المعلمين في بيان لها بشدة جريمة اغتيال المعلم ايهاب باوزير مدير تحفيظ القرآن الكريم بمكتب التربية والتعليم بعدن، داعيةً المجتمع الدولي إلى توفير حماية قانونية أقوى لمعلمي اليمن.
 
وشددت النقابة على ضرورة العمل بأكبر قدر من المسؤولية والفاعلية لمحاسبة المتورطين في الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية التي تطال التربويين في اليمن منذ الإنقلاب على الدولة في سبتمبر ٢٠١٤م.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً