×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

إدانات حقوقية لجريمة اغتيال التربوي باوزير: على المجتمع الدولي التدخل

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 08 ديسمبر, 2021 - 09:00 مساءً

نعت فروع التجمع اليمني للإصلاح في عدن ولحج، مدير إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكتب تربية العاصمة المؤقتة عدن إيهاب باوزير، الذي أغُتيل صباح الثلاثاء، في جريمة إرهابية هزت مدينة عدن، ضمن مسلسل الانفلات الأمني والاغتيالات التي تشهدها المدينة.
 
وصباح أمس الثلاثاء، استشهد مدير إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكتب تربية عدن إيهاب باوزير، بجريمة اغتيال غادرة نفذها مسلحون في العاصمة المؤقتة عدن، في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها المدينة واستمرار مسلسل الاغتيالات الآثمة التي طالت العشرات من التربويين وائمة المساجد والشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المدينة الخاضعة لسيطرة مسلحي المجلس الانتقالي المتحالف مع دولة الإمارات.
 
وجدد إصلاح عدن دعوته للسلطات، حكومة ورئاسة، وللمجتمع الدولي، بتحقيق عاجل في كل هذه الجرائم، مؤكداً أن هذه الجرائم بحق كوادره لا  تسقط بالتقادم، وأن مسلسل استهدافه بعمليات إرهابية وإجرامية وشتى صور الإقصاء لن يصرفه عن دوره الوطني ورسالته في تبني خيارات الشعب وحقه في العيش بكرامة وآماله بمستقبل يليق به.
 
من جانبه، أكد إصلاح لحج أن دماء باوزير ستظل لعنةً على قاتليه، وعلى كل المتآمرين على قتله، هو وكل من سبقه من الشهداء، الذين تمت تصفيتهم بواسطة هذه العصابة الإرهابية في عدن، والتي استمرأت مهنة قتل الأبرياء، في ظل صمت مطبِق، وعجزٍ مهين، وتواطئ حاقد من الجهات الأمنية.
 
وفي سياق متصل، دانت منظمة رايتس رادار اغتيال المعلم إيهاب عبدالله باوزير المسؤول في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، مطالبة أجهزة الأمن بدور جاد يحد من جرائم الاغتيال المتكررة في عدن أكثر من غيرها من المحافظات اليمنية.
 
كما دانت نقابة المعلمين في بيان لها بشدة جريمة اغتيال المعلم ايهاب باوزير مدير تحفيظ القرآن الكريم بمكتب التربية والتعليم بعدن، داعيةً المجتمع الدولي إلى توفير حماية قانونية أقوى لمعلمي اليمن.
 
وشددت النقابة على ضرورة العمل بأكبر قدر من المسؤولية والفاعلية لمحاسبة المتورطين في الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية التي تطال التربويين في اليمن منذ الإنقلاب على الدولة في سبتمبر ٢٠١٤م.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً