×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مسؤول يمني: مليشيا الحوثي جندت أكثر من 30 ألف طفل للقتال في صفوفها

العاصمة أونلاين / صنعاء


الاربعاء, 09 فبراير, 2022 - 06:53 مساءً

قال مسؤول يمني، إن عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي، بلغ أكثر من 30 ألف طفل، يواجهون أبشع أنواع الانتهاكات من خلال غسل ادمغتهم فيما يسمى ب"الدورات الثقافية"، وتعبئتهم بالأفكار المذهبية والمتطرفة قبل الزج بهم في محارق الموت لقتال اليمنيين خدمة لأهداف تلك المليشيات".
 
وفي بيان اليمن لدى مجلس الأمن، الذي ألقاه السفير مروان النعمان، نائب مندوب اليمن، لدى الأمم المتحدة، دعا إلى مراجعة آليات الرصد والمراقبة الخاصة، بالانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، حيث أن الاحصائيات التي تقدمها تلك الآليات مازالت بعيده عن الواقع.
 
وأكد أن الحكومة اليمنية تولي اهمية للتعاون المشترك مع اليونيسيف، وخلق شراكة من شانها تقديم الرعاية للأطفال في اليمن، وحمايتهم وضمان مستقبلهم في ظل التحديات والظروف الاستثنائية، التي تمر بها البلاد جراء الحرب الظالمة التي تشنها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني، والتي أثرت بشكل كبير على حياة الأطفال ومستقبلهم.
 
واشار بيان اليمن إلى ممارسات وانتهاكات مليشيات الحوثي بحق الطفولة واستغلال الظروف الاقتصادية والانسانية للأسر اليمنية لتجنيد الاطفال والزج بهم في جبهات القتال.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً