×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

مسؤول يمني: مليشيا الحوثي جندت أكثر من 30 ألف طفل للقتال في صفوفها

العاصمة أونلاين / صنعاء


الاربعاء, 09 فبراير, 2022 - 06:53 مساءً

قال مسؤول يمني، إن عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي، بلغ أكثر من 30 ألف طفل، يواجهون أبشع أنواع الانتهاكات من خلال غسل ادمغتهم فيما يسمى ب"الدورات الثقافية"، وتعبئتهم بالأفكار المذهبية والمتطرفة قبل الزج بهم في محارق الموت لقتال اليمنيين خدمة لأهداف تلك المليشيات".
 
وفي بيان اليمن لدى مجلس الأمن، الذي ألقاه السفير مروان النعمان، نائب مندوب اليمن، لدى الأمم المتحدة، دعا إلى مراجعة آليات الرصد والمراقبة الخاصة، بالانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، حيث أن الاحصائيات التي تقدمها تلك الآليات مازالت بعيده عن الواقع.
 
وأكد أن الحكومة اليمنية تولي اهمية للتعاون المشترك مع اليونيسيف، وخلق شراكة من شانها تقديم الرعاية للأطفال في اليمن، وحمايتهم وضمان مستقبلهم في ظل التحديات والظروف الاستثنائية، التي تمر بها البلاد جراء الحرب الظالمة التي تشنها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني، والتي أثرت بشكل كبير على حياة الأطفال ومستقبلهم.
 
واشار بيان اليمن إلى ممارسات وانتهاكات مليشيات الحوثي بحق الطفولة واستغلال الظروف الاقتصادية والانسانية للأسر اليمنية لتجنيد الاطفال والزج بهم في جبهات القتال.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً