×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

وزير الخارجية: جرائم مليشيا الحوثي تستدعي رد حازم من المجتمع الدولي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 25 يوليو, 2022 - 10:46 مساءً

قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الإثنين، إن استمرار مليشيات الحوثي في ممارساتها الإجرامية، يستدعي ردا حازما وواضحا من المجتمع الدولي.
 
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، بالإضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وخلال اللقاء أشار بن مبارك  إلى أن الخروقات أسفرت مؤخرا عن وفاة وإصابة ثلاثة عشر طفلا، لا تزيد أعمارهم عن عشر سنوات، في حي زيد الموشكي بمحافظة تعز، وما تلا ذلك من استهداف للأحياء المدنية داخل المدينة.
 
وأكد أن استمرار مليشيات الحوثي في هذه الممارسات الإجرامية، ورفضها لكافة المقترحات الداعية لرفع الحصار عن مدينة تعز، يمثل تحديا حقيقيا لاستمرار الهدنة، ويستدعي ردا حازما وواضحا من المجتمع الدولي.
  
من جانبه أكد السفير الفرنسي إن زيارته الى العاصمة المؤقتة عدن، تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، ودعما لجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة.
 
كما قال إنها تأتي تأييدا للمساعي الهادفة إلى تنفيذ كافة بنود الهدنة الأممية، وفي مقدمتها رفع الحصار عن مدينة تعز، مجددا دعم بلاده لكافة الجهود الرامية الى تخفيف معاناة الشعب اليمني، وإحلال السلام العادل والشامل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً