×
آخر الأخبار
أفرج عنه بوساطة محلية.. مدير مستشفى يتعرض لثلاثية الاختطاف والإخفاء والإرهاب الحوثي   موظف حكومي بصنعاء.. تصادر الحوثية مستحقاته وتضم اسمه لكشوفات القتلى  السعودية تعرضت لظلم تحكيمي أمام بولندا.. الشريف يؤكد بالدليل المنتخب السعودي يخسر امام نظيره البولندي بهدفين نظيفين تعديلات طائفية على مناهج التعليم .. ألغام حوثية لتفخيخ المستقبل اجتماع لمجلس القيادة يكشف عن ترتيبات لتعزيز البنك المركزي بالوديعة المشتركة مستشفى بصنعاء يحتجز مريضًا مع والدته منذ سبعة أشهر إجراء امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي بمأرب قطر تودع رسميًا كأس العالم بخسارتها من السنغال بثلاثية مونديال قطر 2022: البرازيل تفوز على صربيا بهدفي ريتشارليسون

وزير الخارجية: جرائم مليشيا الحوثي تستدعي رد حازم من المجتمع الدولي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 25 يوليو, 2022 - 10:46 مساءً

قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الإثنين، إن استمرار مليشيات الحوثي في ممارساتها الإجرامية، يستدعي ردا حازما وواضحا من المجتمع الدولي.
 
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، بالإضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وخلال اللقاء أشار بن مبارك  إلى أن الخروقات أسفرت مؤخرا عن وفاة وإصابة ثلاثة عشر طفلا، لا تزيد أعمارهم عن عشر سنوات، في حي زيد الموشكي بمحافظة تعز، وما تلا ذلك من استهداف للأحياء المدنية داخل المدينة.
 
وأكد أن استمرار مليشيات الحوثي في هذه الممارسات الإجرامية، ورفضها لكافة المقترحات الداعية لرفع الحصار عن مدينة تعز، يمثل تحديا حقيقيا لاستمرار الهدنة، ويستدعي ردا حازما وواضحا من المجتمع الدولي.
  
من جانبه أكد السفير الفرنسي إن زيارته الى العاصمة المؤقتة عدن، تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، ودعما لجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة.
 
كما قال إنها تأتي تأييدا للمساعي الهادفة إلى تنفيذ كافة بنود الهدنة الأممية، وفي مقدمتها رفع الحصار عن مدينة تعز، مجددا دعم بلاده لكافة الجهود الرامية الى تخفيف معاناة الشعب اليمني، وإحلال السلام العادل والشامل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير