×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مسؤول حكومي يكشف عن إجراء مليشيا الحوثي تعديلات طائفية بمنهج التعليم

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:22 مساءً

كشفت إحصائية حكومية، عن تعديلات بالجملة، أجرتها مليشيا الحوثي، بالمناهج التعليمية لطلاب المدارس.
 
وقال نائب وزير التربية والتعليم علي بن علي العباب، إن التعديلات الطائفية التي أجرتها مليشيات الحوثي على المناهج الدراسية للصفوف الأولى حتى الصف السادس للعام الجاري بلغت (420) تعديلاً، وخاصة في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية والاجتماعيات.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال الندوة التوعوية التي أقامتها مؤسسة القلم التنموية بمدينة مارب، تحت عنوان "ألغام سلالية في المناهج الدراسية"، مؤكداً "على أهمية نشر الوعي والثقافة والتنوير بالمخاطر المحدقة التي تحيكها المليشيا الحوثية بهدف سيطرتها الكاملة على اليمن والتمدد في الإقليم".
 
واستُبدلت مليشيا الحوثي، فصوللاً كاملة كانت تعكس تاريخ اليمن المتنوع والغني بأخرى تركز على زعماء السلالة الطائفية الهاشمية. بحيث استُعيض عن القصص التي تتحدث عن أبطال عرب تاريخيين -مثل عمر بن عبدالعزيز، وعمر المختار، ويوسف العظمة- بالقصص التي تتحدث عن القيادي الحوثي صالح الصماد، الذي قُتل في أبريل/ نيسان 2018.
 
وبدأت التغييرات في صعدة، حيث أدمجت المليشيات أدبياتها عبر توزيع مؤلفات لمؤسس الجماعة، الهالك حسين بدر الدين الحوثي وأصبحت تعاليم الحوثيين المنهج الدراسي الرئيسي في المحافظة.
 
كما دشنت مليشيا الحوثي، إجراء تغييرات في الكليات التقنية والمهنية والمجتمعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً