×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

الإرياني: قمع النظام الإيراني للتظاهرات يكشف طبيعته الإرهابية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 10 أكتوبر, 2022 - 09:47 مساءً

اعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني قمع النظام الإيراني للتظاهرات الشعبية غير المسبوقة، التي عمّت مختلف المحافظات الايرانية، يكشف طبيعته كنظام إرهابي لا يكترث للحقوق والحريات ويضرب عرض الحائط بالقانون الدولي الانساني.
 
وأكد الوزير الإرياني، في تصريح له اليوم أن ما يعانيه الشعب اليمني في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، من ظروف قاسية لا تقل مأساوية عما يعانيه الشعب الايراني، عبر الممارسات القمعية والقتل والاختطاف والإخفاء القسري، والمحاكمات والإعدام خارج إطار القانون، والتشريد والتهجير، والإفقار والتجويع، وتقييد الحريات الشخصية، واضطهاد الأقليات الدينية.
 
ولفت إلى أن المجتمع الدولي يقف موقف المتفرج إزاء ممارسات نظام طهران القمعية، وما يرتكبه من فضائع بحق الشعب الايراني، وكذا سياساته التوسعية وتدخله السافر في شئون دول المنطقة، وفي مقدمتها اليمن، والتي ترقى لمرتبة العدوان، ودعمه الفاضح للجماعات الارهابية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان بالقيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية وادانة أعمال القتل والقمع والارهاب التي يرتكبها النظام الايراني ومليشياته في المنطقة، ووقف ممارساته التي تستهدف الأمن والسلم الدولي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً