×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

العديني: مواجهة الإرهاب يستوجب وجود مؤسسات الدولة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 26 ديسمبر, 2022 - 10:10 مساءً

أكد عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح إن مواجهة الإرهاب بشكل جدي يستوجب وجود مؤسسات الدولة، واستعادة نشاطها، موضحا أن الإرهاب لا يواجه في الظلام أو السوق السوداء.
 
وفي منشور له على صفحته في "الفيس بوك" قال العديني  إن "الإرهاب لا يواجه في الظلام، ولا داخل سوق سوداء تضيف للإرهاب أكثر مما تخصم منه، كونها غير خاضعة  لسلطة القانون، منجز هذا السوق الوحيد إتاحتها  الممارسة للدورين معا: المواجهة والاستخدام للإرهاب وخارج رقابة القانون والمجتمع".
 
وأضاف إن "القوى التي اعتمدت على السلاح في الظهور والنمو والتوسع ولم تعتد الثقة بالجماهير، ولا تسمح بالتنوع السياسي في مناطق سيطرتها، لا أظنها مؤهلة لمواجهة الإرهاب، وكل ما يمكنها فعله استخدامه لتبرير سياستها القمعية غير المتسامحة مع الحريات".
 
وأوضح "أن القوة التي لا تؤمن بالتنوع ستقف عند حد الاستخدام للإرهاب، كون تجاوز هذا القدر في معركة الإرهاب سيصب لصالح المجتمع وحقوقه، وهو ما لا تود مجرد التفكير به، أمر كهذا سيضعها في مواجهة نفسها، والصدام مع أسباب ومبررات وجودها".
 
العديني نوه الى أن "التوجّه الجاد في مسألة هامة كهذه، يوجب وجود مؤسسات الدولة، واستعادة نشاطها من أجل إقراره وإضفاء الشرعية عليه"، موضحا أن "من يمارس العنف لن يقوم بتقويض سوقه، ولن يتواجه بأشباهه".  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير