×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مجلي: الحوثي منظمة عسكرية ارهابية يعمل بإيعاز من إيران على تهديد الممرات البحرية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 10:30 مساءً

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أن الحوثي لا يعمل وفق أجندة وطنية أو يمنية، وإنما يعمل بإيعاز من إيران وهو أحد فصائلها في المنطقة، موضحا ان الحوثي ليس أسرة أو وطن أو شريك سياسي، بل منظمة عسكرية ارهابية، مثله مثل تنظيم القاعدة وداعش.
 
خلال استقباله، اليوم  السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم " أشار الى أن إيران تنظر الى الحوثي كتابع وتعتبر وجودها في اليمن من خلاله مكسب تاريخي لها للسيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مشددا على أن مسؤولية مجلس القيادة الرئاسي أمام الشعب اليمني تتمثل في محاربة و رفض هذا التدخل والأفكار الايرانية التوسعية الخبيثة.
 
وقال بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن " استمرار إيران بتهريب الأسلحة إلى مليشيا الحوثي الارهابية عبر منافذ بحرية و برية مرصودة وبطرق متعددة، يتعارض مع ما يقدمه المجتمع الدولي من رؤى وأفكار حول السلام في اليمن، ويضاعف من معاناة الشعب اليمني المطحون".
 
وأضاف " نرغب في السلام ونقبل به في حدود الثوابت الوطنية و القرارات المتعارف عليها و المرجعيات الرئيسية ذات الصلة، سلام يمنع مصادرة الحقوق و الحريات، ويحفظ لشعبنا حقه في السلطة و المعارضة وحرية العقيدة و المذهب و التنقل ورفع القيود وفتح الطرقات ".
 
وأشار مجلي إلى تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني باليمن الذي كشف عن الكثير من الطرق والأساليب التي تستخدمها إيران في تهريب الأسلحة من موانئها إلى مليشيا الحوثي الايرانية، وممارساتها العنصرية الارهابية في تجويع اليمنيين.
 
من جانبه، أكد السفير البريطاني، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مسار تحقيق السلام ودعم الاقتصاد اليمني ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس القيادة الرئاسي وتحالف دعم الشرعية ممثلًا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
و أشاد ريتشارد أوبنهايم، بجهود مجلس القيادة الرئاسي و الحكومة في مختلف القضايا والتعامل بمسؤولية تجاه الهدنة والعمل على تحقيق أهداف السلام الذي ينشده الشعب اليمني، وأدان التصرفات الحوثية و القيود الاجتماعية التي تفرضها الميليشيات الحوثية على المجتمع اليمني، و الحرب الاقتصادية والهجوم على البنية التحتية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً