×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

عضو مجلس القيادة "مجلي": مليشيا الحوثي دفعت اليمن إلى حافة الفقر  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 04 مارس, 2023 - 10:37 مساءً

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أن  المليشيات الحوثية ارتكبت ابشع الجرائم ضد الانسان اليمني، و دفعته إلى حافة الفقر و سوء التغذية، وحرمته من حقه في العيش الكريم وجندت الأطفال وصادرت الممتلكات العامة والخاصة، وقتلت النساء وشردت الأطفال.
 
جاء ذلك خلال وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، والذي سيعقد خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من رؤوسا الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.
 
وأوضح مجلي في تصريح صحفي بأن مشاركة اليمن في هذا المؤتمر للإيضاح عن معاناة اليمنيين من حرب مليشيا الحوثي على الدولة والشعب اليمني التي تسببت لهم بأضرار تفوق معاناة الدول الأقل نموا".
 
وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي إن حرب الحوثي حولت اليمن من البلدان النامية إلى الأقل نموا، مشيراً الى ان الجرائم التي صنعتها المليشيات الحوثية ارتقت إلى ما هو اكبر من الكوارث الطبيعية.
 
وعبر مجلي عن تطلعه الى ان تقدم الأمم المتحدة معالجتها في مؤتمر الدوحة المعني بالدول الأقل نمواً، متمنياً لأعمال المؤتمر، ولدولة القطر النجاح في تحقيق اهداف المؤتمر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً