×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

عضو مجلس القيادة "مجلي": مليشيا الحوثي دفعت اليمن إلى حافة الفقر  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 04 مارس, 2023 - 10:37 مساءً

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أن  المليشيات الحوثية ارتكبت ابشع الجرائم ضد الانسان اليمني، و دفعته إلى حافة الفقر و سوء التغذية، وحرمته من حقه في العيش الكريم وجندت الأطفال وصادرت الممتلكات العامة والخاصة، وقتلت النساء وشردت الأطفال.
 
جاء ذلك خلال وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، والذي سيعقد خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من رؤوسا الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.
 
وأوضح مجلي في تصريح صحفي بأن مشاركة اليمن في هذا المؤتمر للإيضاح عن معاناة اليمنيين من حرب مليشيا الحوثي على الدولة والشعب اليمني التي تسببت لهم بأضرار تفوق معاناة الدول الأقل نموا".
 
وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي إن حرب الحوثي حولت اليمن من البلدان النامية إلى الأقل نموا، مشيراً الى ان الجرائم التي صنعتها المليشيات الحوثية ارتقت إلى ما هو اكبر من الكوارث الطبيعية.
 
وعبر مجلي عن تطلعه الى ان تقدم الأمم المتحدة معالجتها في مؤتمر الدوحة المعني بالدول الأقل نمواً، متمنياً لأعمال المؤتمر، ولدولة القطر النجاح في تحقيق اهداف المؤتمر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير