×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

السفير السعودي لدى اليمن: زيارتي صنعاء لتثبيت الهدنة

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 10 أبريل, 2023 - 11:24 مساءً

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أسباب زيارته للعاصمة صنعاء، ولقائه بقيادات حوثية، بحضور وفد من سلطنة عُمان هدفه "تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار" وصولاً إلى "حل سياسي شامل ومستدام" للأزمة في البلاد، التي مزقتها الحرب لسنوات ممتدة.

وقال في حسابه عبر تويتر، الاثنين، أنه "استمرارًا لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعمًا للمبادرة التي قدمتها المملكة في 2021، أزور صنعاء وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة".

وأوضح أن هدف زيارته "تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

وقال السفير السعودي لدى اليمن إن بلاده وقفت لعقود مع اليمن "في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام 2011، لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعودة الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي".

والأحد وصل وفد سعودي لأول مرة إلى صنعاء، برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، والتقى الوفد الذي رافقه وفد من سلطنة عمان بقادة في المليشيا وذلك ضمن جهود إقليمية ودولية لتقريب وجهات النظر للوصول إلى مشروع سلام برعاية أممية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً