×
آخر الأخبار
بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم

الحكومة تؤكد جاهزيتها لتنفيذ عملية تبادل الأسرى والمختطفين  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 11 أبريل, 2023 - 04:04 مساءً

أعلنت الحكومة الثلاثاء اكتمال الترتيبات لتنفيذ عملية تبادل الأسرى و المختطفين بينها وبين مليشيا الحوثي، تنفيذا لاتفاق الـ 20 من مارس الماضي في سويسرا.
 
وقال "ماجد فضائل" وكيل وزارة حقوق الإنسان، والمتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض، "الحمدلله اكتملت كل الترتيبات وأصبح الكل جاهز لتنفيذ عملية التبادل المتفق عليها وفي وقتها المحدد".
 
وأضاف في تغريدة على تويتر، أن التأجيل لمدة ثلاثة أيام "كان من أجل استكمال الاجراءات والترتيبات والمقابلات وبعد أن اكتملت هذه الاجراءات فان التنفيذ سيبدأ بأذن الله بتاريخ 13 ابريل 2023م، بدل التاريخ السابق الذي كان مقرر بتاريخ 10 ابريل 2023م".
 
وأوضح أن أول يوم من عمليه التبادل ستكون "عبر رحلات طيران متبادلة للصليب الأحمر بين عدن صنعاء وصنعاء عدن، يتبعها في اليوم التالي رحلات طيران صنعاء الرياض وأبها صنعاء، وفي نفس الوقت المخا صنعاء وصنعاء المخا، وفي اليوم الثالث ستكون هناك رحلات متبادلة مأرب صنعاء وصنعاء مأرب".
 
وأشار "فضائل" إلى أن عمليه التبادل هذه ستتبعها عمليات تبادل أخرى في القريب حتى يتم الافراج وإطلاق سراح جميع المحتجزين والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل وتصفير كل المعتقلات والسجون.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً