×
آخر الأخبار
ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن تهديد خطير للملاحة الدولية.. السعودية تستنكر اختطاف الحوثيين سفينتها في البحر الأحمر "خريف الأنظمة الطائفية" يجتاح ايران ويرعب مليشيات صنعاء الرئيس هادي: اقليم سبأ أصبح واقع على الارض وعهد الاقصاء انتهى

تركي المالكي يؤكد التزام التحالف بقواعد الاشتباك

العاصمة أونلاين - متابعات


الخميس, 02 نوفمبر, 2017 - 10:20 صباحاً

أكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، التزام قوات التحالف القانوني والأخلاقي بحماية الأشخاص المدنيين والأعيان المدنية، واتخاذها لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن تجنيبهم آثار الصراع، وأن عملياتها الجارية تسير وفق أعلى معايير وآليات الاستهداف الحديث، التي تشمل بناء وتحديد الهدف العسكري المشروع لتحقيق الأهداف لعملياته، والضرورة العسكرية في اختيار الهدف وتمييزه وتطبيق مبدأ التناسب باستهدافه والأخذ بالاعتبار للعوامل الإنسانية، وتسخير كافة مصادر ووسائل الاستخبارات المتعددة لتأكيده.
 
أوضح "متحدث التحالف" أن القيادة المشتركة للتحالف تقوم بمراجعة إجراءات ما بعد العمل لعملياتها المنفذة كافة وخصوصًا مكان وزمان الحادث محل الادعاء، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء من إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي" وأنه يجري عملية مراجعة لعملياته في محافظة صعدة شمالي اليمن وسيعلن عن النتائج الأولية عقب الانتهاء من التدقيق العملياتي.
 
وقال أن قيادة التحالف حريصة على تبني وتطبيق قواعد الاشتباك بما ينسجم ويتماشى مع قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني، ومن أهمها " افتراض أن كل شخص في اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع".

وأشار في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية، إلى " أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت باهتمام ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بادعاء استهداف قوات التحالف لسوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة".

 وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصادر طبية أن 29 شخصا قتلوا في غارة جوية خاطئة لطيران التحالف على سوق بمديرية سحار بمحافظة صعدة فجر أمس الأربعاء.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً