×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

نقابة الصحفيين تنعي الإعلامي اليمني رفيق مدي  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 14 مايو, 2023 - 10:41 مساءً

توفي الإعلامي اليمني، رفيق عمر مدي، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، الذي يعد أحد أبرز الوجوه الإعلامية خلال العقود الماضية.
 
ونعت نقابة الصحفيين اليمنيين المذيع والمخرج في الفضائية اليمنية رفيق مدي بعد مسيرة مهنية مشهودة بالعطاء والإبداع.
 
وقال بيان النقابة، بأنه بهذا الرحيل المحزن خسر الوسط الإعلامي، أحد أبرز وجوه الإعلام المرئي المميزين الذين اثروا العمل التلفزيون بعطاء دافق.
 
وعمل الفقيد محرر أخباري ومراسل ميداني، معد ومقدم للبرامج، ومذيع لنشرة الأخبار في تلفزيون الجمهورية اليمنية بقناة اليمن الفضائية والاولى منذ ابريل 1990م.
 
وأعد الراحل وقدم عدد من البرامج السياحية عن اليمن وذلك لقناة اليمن الفضائية، وبرنامج ((قناديل في المهجر)) عن المهاجرين اليمنيين في مغترباتهم وذلك لقناة السعيدة 2010م . كما اعد برنامج ((ملفات مفتوحة)) السياسي الحواري ومجموعة ريبورتاجات سياسية تحليلية لقناة سهيل 2010م.
 
كما عمل "رفيق" مراسلًا لراديو وقناة ابو ظبي وعدد من القنوات، كما شغل منصب القائم بأعمال نائب رئيس قطاع التلفزيون الفضائية اليمنية لثلاث فترات خلال الاعوام 2002 ,2004 , 2006م.
 
وأعد الفقيد الفلم الوثائقي ((اغتيال الكلمة من اللكمة الى الطلقة)) عن شهداء الثورة السلمية اليمنية خلال العام 2011م الذي انتجه لصالح الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتعاون مع نقابة الصحفيين اليمنيين، وأعد العديد من الأفلام الهامة، والبرامج السياسية والاجتماعية.

وكان الفقيد من مواليد مدينة عدن بتاربخ 23/6/1960م، متزوج وأب لثلاثة أبناء، ولدان وبنت، وعمل مؤخرا ‏مستشارا للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون‏.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً