×
آخر الأخبار
نجل القاضي "قطران" يتهم الحوثيين بالاعتداء على "أرض" تعود ملكيتها لوالده بـ "صنعاء" أستراليا تصنف الحوثيين "جماعة إرهابية" والحكومة اليمنية ترحب "العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها مليشيا الحوثي "تختطف" ناشطاً موالياً لها لانتقاده عدداً من القيادات منها "المشاط وحامد""   وقفة حاشدة في تعز تندد باستمرار إخفاء "قحطان" وتدعو الى سرعة الإفراج عنه حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة   في خطاباته الأخيرة.. (المشاط) مادة للسخرية والتندر في التواصل "أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي وقفة احتجاجية لأبناء" "ذمار والبيضاء" في "مأرب" للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان تضامن هو الأوسع.. (تداعٍ) شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

نقابة الصحفيين تنعي الإعلامي اليمني رفيق مدي  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 14 مايو, 2023 - 10:41 مساءً

توفي الإعلامي اليمني، رفيق عمر مدي، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، الذي يعد أحد أبرز الوجوه الإعلامية خلال العقود الماضية.
 
ونعت نقابة الصحفيين اليمنيين المذيع والمخرج في الفضائية اليمنية رفيق مدي بعد مسيرة مهنية مشهودة بالعطاء والإبداع.
 
وقال بيان النقابة، بأنه بهذا الرحيل المحزن خسر الوسط الإعلامي، أحد أبرز وجوه الإعلام المرئي المميزين الذين اثروا العمل التلفزيون بعطاء دافق.
 
وعمل الفقيد محرر أخباري ومراسل ميداني، معد ومقدم للبرامج، ومذيع لنشرة الأخبار في تلفزيون الجمهورية اليمنية بقناة اليمن الفضائية والاولى منذ ابريل 1990م.
 
وأعد الراحل وقدم عدد من البرامج السياحية عن اليمن وذلك لقناة اليمن الفضائية، وبرنامج ((قناديل في المهجر)) عن المهاجرين اليمنيين في مغترباتهم وذلك لقناة السعيدة 2010م . كما اعد برنامج ((ملفات مفتوحة)) السياسي الحواري ومجموعة ريبورتاجات سياسية تحليلية لقناة سهيل 2010م.
 
كما عمل "رفيق" مراسلًا لراديو وقناة ابو ظبي وعدد من القنوات، كما شغل منصب القائم بأعمال نائب رئيس قطاع التلفزيون الفضائية اليمنية لثلاث فترات خلال الاعوام 2002 ,2004 , 2006م.
 
وأعد الفقيد الفلم الوثائقي ((اغتيال الكلمة من اللكمة الى الطلقة)) عن شهداء الثورة السلمية اليمنية خلال العام 2011م الذي انتجه لصالح الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتعاون مع نقابة الصحفيين اليمنيين، وأعد العديد من الأفلام الهامة، والبرامج السياسية والاجتماعية.

وكان الفقيد من مواليد مدينة عدن بتاربخ 23/6/1960م، متزوج وأب لثلاثة أبناء، ولدان وبنت، وعمل مؤخرا ‏مستشارا للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون‏.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير