×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

"الرئاسي" يؤكد التزامه بمساعي السلام وفق المرجعيات المتفق عليها

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 07:14 مساءً


أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأربعاء، التزام المجلس والحكومة بدعم المساعي الحميدة للمبعوث الأممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيًّا وإقليميًّا، ودوليًّا. 

كما أكد، على أهمية تكامل الجهود الأممية والدولية مع المساعي المخلصة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، من أجل إحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس العليمي، ومعه عضوا المجلس اللواء سلطان العرادة والدكتور عبدالله العليمي، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم. وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

بحسب الوكالة، فقد إطلع رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس، من المبعوث الأممي، إلى إحاطة بشأن اتصالات مكتبه على المستويين المحلي والإقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.

وجدد مجلس القيادة، في اللقاء، التذكير بالمبادرات الحكومية لتحقيق السلام الشامل والعادل، والإنتهاكات الحوثية الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك القيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والحريات العامة، وعدم اكتراث المليشيات بالأوضاع الإنسانية الكارثية في البلاد.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات النقاشات حول ملف المحتجزين والمعتقلين، والمخفيين قسرًا لدى المليشيات الحوثية، والتشديد على أهمية الكشف عن مصير المناضل محمد قحطان، وعدم التسويف في ذلك قبل الذهاب إلى أي مشاورات جديدة بهذا الخصوص.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير