×
آخر الأخبار
نجل القاضي "قطران" يتهم الحوثيين بالاعتداء على "أرض" تعود ملكيتها لوالده بـ "صنعاء" أستراليا تصنف الحوثيين "جماعة إرهابية" والحكومة اليمنية ترحب "العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها مليشيا الحوثي "تختطف" ناشطاً موالياً لها لانتقاده عدداً من القيادات منها "المشاط وحامد""   وقفة حاشدة في تعز تندد باستمرار إخفاء "قحطان" وتدعو الى سرعة الإفراج عنه حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة   في خطاباته الأخيرة.. (المشاط) مادة للسخرية والتندر في التواصل "أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي وقفة احتجاجية لأبناء" "ذمار والبيضاء" في "مأرب" للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان تضامن هو الأوسع.. (تداعٍ) شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

شمسان يرد على المشاط " تعز لا تحتاج مبادرات خادعة ارفعوا الحصار أولا"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 08:39 مساءً

سخر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان من المبادرة التي أطلقها الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للحوثيين، والذي دعا الى تشكيل قيادة مشتركة مع الحكومة الشرعية لإدارة محافظة تعز.
 
وفي بيان له اليوم استغرب شمسان من إطلاق ما أسمي "بمبادرة للإدارة المشتركة لتعز"، في الوقت الذي تتهرب فيه المليشيات من الوفاء بأبسط استحقاقات السلام، والقيم الإنسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن أبنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الأساسية للبقاء على قيد الحياة. على حدّ تعبير البيان.
 
وقال "شمسان" في البيان "إنّ تعز التي تحاصرها الميلشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ليست بحاجة إلى مديح زائف، ومبادرات خادعة من قاتلي ابنائها، بل إلى تحقيق التطلعات الشعبية العريضة التي قدمت من أجلها المحافظة الأبية، عشرات الألاف من الشهداء والجرحى في دفاعها عن النظام الجمهوري، و الحرية، والعدالة، والسلام الذي يستحقه جميع اليمنيين".
 
وحذّر شمسان المليشيات الحوثية من أي تصعيد تحت مبرر المناورة الاستعراضية الغامضة في المحافظة، مؤكدًا أنها مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز، ولا تختلف عن تلك التي أطلقتها بشأن مأرب، وغيرها من المناطق قبل أن تذهب إلى هجمات بربرية فاشلة.
 
وشدد على وجوب الإنهاء الفوري للحصار الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة في مختلف الجبهات، وإلغاء القيود التعسفية على حركة الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والمنظمات الإنسانية، كأحد مداخل بناء الثقة، وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.
 
وكان القيادي في مليشيا الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للجماعة قد دعا في وقت سابق الى تشكيل قيادة مشتركة لمحافظة تعز، واعتبر ذلك حرصا منه على تجنيب المحافظة الحرب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير