×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

شمسان يرد على المشاط " تعز لا تحتاج مبادرات خادعة ارفعوا الحصار أولا"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 08:39 مساءً

سخر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان من المبادرة التي أطلقها الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للحوثيين، والذي دعا الى تشكيل قيادة مشتركة مع الحكومة الشرعية لإدارة محافظة تعز.
 
وفي بيان له اليوم استغرب شمسان من إطلاق ما أسمي "بمبادرة للإدارة المشتركة لتعز"، في الوقت الذي تتهرب فيه المليشيات من الوفاء بأبسط استحقاقات السلام، والقيم الإنسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن أبنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الأساسية للبقاء على قيد الحياة. على حدّ تعبير البيان.
 
وقال "شمسان" في البيان "إنّ تعز التي تحاصرها الميلشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ليست بحاجة إلى مديح زائف، ومبادرات خادعة من قاتلي ابنائها، بل إلى تحقيق التطلعات الشعبية العريضة التي قدمت من أجلها المحافظة الأبية، عشرات الألاف من الشهداء والجرحى في دفاعها عن النظام الجمهوري، و الحرية، والعدالة، والسلام الذي يستحقه جميع اليمنيين".
 
وحذّر شمسان المليشيات الحوثية من أي تصعيد تحت مبرر المناورة الاستعراضية الغامضة في المحافظة، مؤكدًا أنها مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز، ولا تختلف عن تلك التي أطلقتها بشأن مأرب، وغيرها من المناطق قبل أن تذهب إلى هجمات بربرية فاشلة.
 
وشدد على وجوب الإنهاء الفوري للحصار الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة في مختلف الجبهات، وإلغاء القيود التعسفية على حركة الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والمنظمات الإنسانية، كأحد مداخل بناء الثقة، وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.
 
وكان القيادي في مليشيا الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للجماعة قد دعا في وقت سابق الى تشكيل قيادة مشتركة لمحافظة تعز، واعتبر ذلك حرصا منه على تجنيب المحافظة الحرب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير