×
آخر الأخبار
نجل القاضي "قطران" يتهم الحوثيين بالاعتداء على "أرض" تعود ملكيتها لوالده بـ "صنعاء" أستراليا تصنف الحوثيين "جماعة إرهابية" والحكومة اليمنية ترحب "العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها مليشيا الحوثي "تختطف" ناشطاً موالياً لها لانتقاده عدداً من القيادات منها "المشاط وحامد""   وقفة حاشدة في تعز تندد باستمرار إخفاء "قحطان" وتدعو الى سرعة الإفراج عنه حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة   في خطاباته الأخيرة.. (المشاط) مادة للسخرية والتندر في التواصل "أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي وقفة احتجاجية لأبناء" "ذمار والبيضاء" في "مأرب" للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان تضامن هو الأوسع.. (تداعٍ) شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

 الرئيس التنفيذي لمنظمة "إنقاذ الطفولة" يدعو لإجراء تحقيق بوفاة "هشام الحكيمي" في السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 30 أكتوبر, 2023 - 08:58 مساءً

أكد "إنغر أشينغ" الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة الدولية أن وفاة الشاب هشام الحكيمي في السجون الحوثية والذي كان يعمل مسؤول الأمن لدى المنظمة في اليمن حدث مأساوي ، داعيا الى إجراء تحقيق في وفاته في أقرب وقت ممكن.
 
وقال في بيان للمنظمة اليوم الاثنين "هذا حدث مأساوي ستكون له تداعيات على أسرة موظفنا وزملائه وعملنا في اليمن. ومن الأهمية بمكان أن يتم إجراء تحقيق في وفاته في أقرب وقت ممكن".
 
وأضاف  "إن سلامة وأمن موظفينا هي أولويتنا الأولى. وردًا على هذا الحادث، اتخذنا القرار الصعب بتعليق عملياتنا مؤقتًا في الجزء الشمالي من البلاد".
 
وأوضح "في الوقت نفسه، نجري تقييمًا شاملاً للوضع والتداعيات الأمنية على موظفينا وشركائنا".
 
 وأكد بيان المنظمة أنه سيظل ما يقرب من ثلثي برامجها معلقة هذا الأسبوع ، داعيا إلى إجراء تحقيق مستقل فوري في وفاة هشام بعد 45 يومًا من الاحتجاز.
 
وأشار البيان الى أن مدير الأمن والسلامة في المنظمة هشام الحكيمي، 44 عاماً، وأب لأربعة أطفال، اعتقل في 9 سبتمبر/أيلول. ولم يتم تقديم سبب واضح لاعتقاله. تم الإبلاغ عن وفاته في 24 أكتوبر وأقيمت جنازته يوم الأحد 29 أكتوبر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير