×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

مسؤول حكومي: اختطاف حاملة مركبات في البحر الأحمر جريمة وارهاب دولة منظم تمارسه إيران عبر مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 09:54 مساءً

أكد وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني أن "اختطاف مليشيا الحوثي حاملة المركبات "غالاكسي ليدر" اليابانية عمل ارهابي ليس له أي تأثير مباشر أو غير مباشر على الاحتلال الإسرائيلي" موضحا أن ذلك يؤثر بشكل مباشر على حركة التجارة في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس.
 
وقال في تغريدة له على منصة (اكس) إن "قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران باختطاف حاملة المركبات أثناء رحلة تجارية اعتيادية بين تركيا والهند وعلى متنها طاقم بحارة غالبيتهم من الجنسية التركية، جريمة قرصنة مكتملة الاركان، وارهاب دولة منظم تمارسه ايران عبر ذراعها الحوثية".
 
وأضاف أن "هذا العمل الارهابي ليس له أي تأثير مباشر أو غير مباشر على الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، بل يؤثر بشكل مباشر على حركة التجارة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس، واقتصاديات الدول المشاطئة، وفي المقدمة جمهورية مصر العربية التي تواجه تحديات سياسية واقتصادية، كما انه محاولة لشرعنة الوجود الاجنبي في المضايق البحرية بالمنطقة بحجة حماية الممرات الدولية من أعمال القرصنة"
 
وأوضح أن ذلك أيضا "امتداد لسلسلة المسرحيات الإيرانية الهزلية الممتدة من جنوب لبنان وصولاً لليمن، والتي تهدف إلى غسيل سمعة طهران، وما يسمى "محور المقاومة" والتشويش على حقيقة متاجرتهم طيلة عقود بالشعارات والخطب والعنتريات الفارغة عن فلسطين والقدس والأقصى" مضيفا ع" ندما حانت ساعة الحقيقة ترك اهل فلسطين وغزه يواجهون مصيرهم منفردين امام آلة البطش الإسرائيلية".
 
وبحسب الارياني فإن العملية الحوثية في البحر الأحمر "تثبت صحة تحذيرات الحكومة الشرعية طيلة السنوات الماضية من خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الأقذر والأرخص للنظام الإيراني في المنطقة، على أجزاء من الشريط الساحلي وموانئ الحديدة الثلاثة".
 
مضيفا أن "هذه العملية الإرهابية نتيجة مباشرة لتدليل المجتمع الدولي للمليشيا الحوثية منذ نشأتها، والضغوط التي مورست على الحكومة الشرعية لعدم حسم معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب، بما في ذلك اتفاق السويد الذي اعاق تحرير محافظة الحديدة وموانئها".
 
وتساءل المسؤول الحكومي في ختام تصريحه " لماذا لا يتجه نظام طهران لتنفيذ عمليات مباشرة من الاراضي والبحار الإيرانية، ويلجأ لاستخدام ادواته الرخيصة وفي المقدمة مليشيا الحوثي؟
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً