×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

الحكومة اليمنية ترحب بقرار تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية"  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 08:32 مساءً

رحبت الحكومة اليمنية، بالقرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء بشأن تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية عالمية.
 
واكدت الحكومة في بيان لها ان "القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه المليشيات الإرهابية".
 
 
وقال البيان "إن الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها على أنه لإحلال السلام في اليمن فإن على المليشيات الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وكافة الجهود الحميدة للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة".
 
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت في وقت سابق تصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية عالمية مصنفة بشكل خاص وذلك اعتباراً من 30 يوماً من اليوم، وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في تصريح صحفي" هجمات الحوثيين تتناسب مع تعريف الإرهاب وتصنيفهم كجماعة إرهابية سيعرقل وصول الأموال إليهم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير