×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

مسؤول حكومي: العالم ادار ظهره للتحذيرات الحكومية من مخاطر التدخلات الإيرانية المزعزعة لاستقرار اليمن والمنطقة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 22 يناير, 2024 - 10:13 مساءً

 قال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني إن العالم ادار ظهره طيلة سنوات الانقلاب للنداءات، والتحذيرات الحكومية من مخاطر التدخلات الإيرانية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، ليجد نفسه في مواجهة مباشرة مع الإرهاب الإيراني واداته الحوثية وجها لوجه في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.
 
وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن الحكومة أكدت مراراً وتكراراً وجود مستشارين وخبراء ومقاتلين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، لإدارة غرف العمليات ووضع الخطط العسكرية وتقديم الدعم الاستخباراتي واللوجستي، وإعادة تجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المُهربة من إيران".
 
وأشار الارياني الى التقرير الذي نشرته وكالة رويترز نقلا عن مصادر إيرانية، والذي أكد أن قادة إيرانيين سافروا إلى اليمن وأنشأوا مركز قيادة في العاصمة صنعاء لهجمات البحر الأحمر يديره قائد كبير في الحرس الثوري.
 
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والإتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الحازم لوضع حداً للإرهاب المنظم الذي يمارسه نظام طهران، وأدواتها في المنطقة، وفي المقدمة الحوثيين، والشروع الفوري في تصنيف المليشيا الحوثية منظمة إرهابية وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار في كامل الأراضي اليمنية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير