×
آخر الأخبار
مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟

المحامية"الصراري": جرائم التعذيب المفضي الى الموت في سجون مليشيا الحوثي مستمرة

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 02 أبريل, 2024 - 12:53 صباحاً

قالت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري "إنّ جرائم التعذيب والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي التي ترتكبها جماعة الحوثي تزداد، وهي تمارس بشكل متواصل".
 
وأضافت "الصراري" "أنّ كثيرًا من الضحايا الذين تم اعتقالهم توفوا في ظروف غامضة دون اجراء أي تحقيقات، خاصة وأنّ دور المجتمع المدني والرصد والتوثيق ضعيف جدًا في مناطق سيطرة الحوثي، وأنّ كوادر وخبرات علمية وأكاديمية لحقها نفس المصير، مؤكدة أنّ هذا مؤشر خطير جدًا، خصوصا وأنّ المليشيا تمارس هذه الجرائم بشكل متعمد".
 
وأكدت المحامية الصراري في تصريح لـ"العاصمة أونلاين" أنّ المليشيات الحوثية تسعى من خلال هذه الجرائم إلى تجريد العاصمة صنعاء من أي خبرات وكوادر من شأنها رفع الوعي، وتعتبر صوت معارض للكثير من الممارسات التي تقترفها الجماعة بحق المواطنين والسكان، أو ترفض الاستجابة لأي أوامر أو أعمال تحدث في مناطق سيطرة الحوثيين".
 
وأشارت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات "أنّ السلطة القضائية تستخدمها المليشيات الحوثية سوط تجاه معارضيها وتخضعهم للتعذيب الذي يفضي للموت، وهذا ما حدث مؤخرًا ويمعن الحوثيين في تلك الجرائم في ظل غياب المحاسبة المحلية والدولية والإفلات من العقاب".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً