×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 05:32 مساءً

قال الصحفي (المحرر) من سجون مليشيا الحوثي، توفيق المنصوري، "إنّ انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية طالت الجميع، من صحفيين وقضاة ومحامين وسياسيين ونخبة المجتمع، بإشراف مباشر من زعيمها (المدعو) عبدالملك الحوثي".
 
وأضاف الصحفي "المنصوري" في مقابلة تلفزيونية على قناة "اليمن اليوم" الفضائية، "أنّ زعيم الجماعة هو المتهم الأول والأخير بالنسبة لليمنيين الذين يعرفون أنّ أي انتهاكات وخاصة في الاختطاف والتعذيب تأتي بتوجيه مباشر منه".
 
وتحدث "المنصوري'، خلال المقابلة المتلفزة، حول إمكانية انعقاد ونجاح مفاوضات السلام المرتقبة، بالقول: "إنّ السعي لعقد جولة مفاوضات لا يمكن أن يحقق شيء في ظل مراوغة وألاعيب مليشيا الحوثي المعهودة وعدم جديتها لتحقيق السلام كما جرى في السابق".
 
وأشار إلى أنّ المليشيات تسعى من خلال مراوغاتها المستمرة في الحديث عن مفاوضات لكسب الوقت ومواصلة التحشيد للحرب، والاستفادة من التحركات الدولية والإقليمية".
 
وأكد الصحفي توفيق المنصوري، في المقابلة التلفزيونية، أنّ المليشيا أداة لإيران تحركها بحسب ما تقتضي مصالحها، موضحًا أنّ الجماعة تعرف بأنها لن تستمر سيطرتها على البلاد لو حصل سلام، لأنها ستعدم الوسيلة لتنفيذ أجندة إيران". في إشارة إلى عبث المليشيا بالمصلحة الوطنية وعمالتها للأجندة الخارجية التي تنتهي بنهاية المطاف بانتهاء المصالح.
 
واختتم "المنصوري" حديثه بأنّ الجميع ينشد السلام ويبحث عنه ما عدا مليشيا الحوثي، التي تستغل أي فرصة للحديث عن السلام لمصلحتها وأهدافها، والدليل الأوضح عن ذلك هو اتفاق ستوكهولم الذي استغلته بزيادة نشاطها العسكري في البحر الأحمر بعد وصول بعثة الأمم المتحدة إلى الحديدة، التي عجزت عن إيقاف تهريب الأسلحة الإيرانية أو منع المليشيا من عسكرة البحر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً