×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 06:30 مساءً

علّق الصحفي اليمني "عبدالخالق عمران" على الهجوم المسلح الذي تعرض له أمس الأربعاء أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة في العاصمة صنعاء وأدى إلى إصابته وإصابة نجله ومقتل قريب له.
 
وقال "عمران" الذي هو صحفي محرر من سحون مليشيا الحوثي الإرهابية، إن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، "يقود حرباً ممنهجة منذ تسع سنوات ضد الصحافة والصحفيين".. مشيراً إلى أن الحوثي يصنف الصحفيين العدو الأول لميليشياته ويعتبر الخلاص منهم واجبٌ مقدس.
 
وأضاف في تدوينة له تابعها "العاصمة أونلاين" "وما محاولة اغتيال الزميل محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، إلا خلاصة لحرب جماعة الحوثي الإرهابية المعلنة والمفتوحة والملعونة ضد قادة الرأي وصناع الكلمة".
 
وقال "على الجميع وضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات المتواصلة، التي دأبت على ممارستها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الصحفيين والصحافة، ومحاكمة قادة المليشيا في القضاء الوطني والدولي".
 
وأمس الثلاثاء تعرض محمد شبيطة لهجوم مسلح وهو على متن سيارته بالقرب من مبنى وزارة الإعلام بصنعاء، حيث أصيب بطلقات نارية ببطنه وقدمه نقل على إثر إلى المستشفى.
 
وأصيب في الهجوم نجل شبيطة، بينما قتل قريبه، في جريمة لقيت إدانة واستنكاراً واسعياً في الداخل اليمني والدولي.
 
حيث أدان اليوم الاتحاد الدولي للصحفيين الهجوم، في بيان له طالب فيه بالتحقيق الفوري واصفاً الهجوم بالشنيع، والذي تعرض له "شبيطة" وأصيب بطلقات نارية بينما كان في "سيارته" رفقة أقاربه في صنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً