×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 06:30 مساءً

علّق الصحفي اليمني "عبدالخالق عمران" على الهجوم المسلح الذي تعرض له أمس الأربعاء أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة في العاصمة صنعاء وأدى إلى إصابته وإصابة نجله ومقتل قريب له.
 
وقال "عمران" الذي هو صحفي محرر من سحون مليشيا الحوثي الإرهابية، إن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، "يقود حرباً ممنهجة منذ تسع سنوات ضد الصحافة والصحفيين".. مشيراً إلى أن الحوثي يصنف الصحفيين العدو الأول لميليشياته ويعتبر الخلاص منهم واجبٌ مقدس.
 
وأضاف في تدوينة له تابعها "العاصمة أونلاين" "وما محاولة اغتيال الزميل محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، إلا خلاصة لحرب جماعة الحوثي الإرهابية المعلنة والمفتوحة والملعونة ضد قادة الرأي وصناع الكلمة".
 
وقال "على الجميع وضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات المتواصلة، التي دأبت على ممارستها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الصحفيين والصحافة، ومحاكمة قادة المليشيا في القضاء الوطني والدولي".
 
وأمس الثلاثاء تعرض محمد شبيطة لهجوم مسلح وهو على متن سيارته بالقرب من مبنى وزارة الإعلام بصنعاء، حيث أصيب بطلقات نارية ببطنه وقدمه نقل على إثر إلى المستشفى.
 
وأصيب في الهجوم نجل شبيطة، بينما قتل قريبه، في جريمة لقيت إدانة واستنكاراً واسعياً في الداخل اليمني والدولي.
 
حيث أدان اليوم الاتحاد الدولي للصحفيين الهجوم، في بيان له طالب فيه بالتحقيق الفوري واصفاً الهجوم بالشنيع، والذي تعرض له "شبيطة" وأصيب بطلقات نارية بينما كان في "سيارته" رفقة أقاربه في صنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير