×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

السفير السعودي لدى اليمن: لا يوجد تغيير للحكومة اليمنية الشرعية

العاصمة أونلاين - متابعات


السبت, 10 فبراير, 2018 - 04:22 مساءً

السفير السعودي لدى اليمن


أكد السفير السعودي باليمن محمد آل الجابر في مقابلة له على قناة BBC أن الحياة في عدن عادت إلى طبيعتها بعد قيام التحالف بمعالجة الاشتباكات التي وقعت أواخر يناير الماضي ، لافتا إلى آن التحالف عالج الأوضاع بعدن وأنهى تلك الخلافات وآنه لا داعي للقلق ولن تتكرر بتاتا بإذن الله ، مشيرا إلى آنه لا بوجد تغيير للحكومة اليمنية وآنه لا حديث عن اي تغيير حكومي واي تغيير حكومي شأن يخص السلطة الشرعية ، مؤكدا بأن الآمور مبشرة بالخير ومطمئنة جدا ..
 
وأوضح أن القضية الجنوبية ليست وليدة اليوم وقد تم معالجتها عبر مؤتمر الحوار بمشاركة نخبة من الجنوبيين ، سيما وآن الحوثيون قد شاركوا أيضا بمؤتمر الحوار الوطني ونقضوا مخرجاته فيما بعد والتي على أساسه حاولوا الانقلاب على الشرعية الدستورية وعلى أساس ذلك تدخلت دول التحالف العربي بحسب طلب الرئيس الشرعي لليمن .. مؤكدا بأن القضية الجنوبية ليست وليدة اليوم وآن هناك معالجات لها توافق عليها اليمنيون في إطار مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد بمشاركة الجنوبيين أنفسهم خلال الفترة ما بين مارس 2013 حتى يناير 2014.
 
ونفى آل جابر وجود أي اختلاف في وجهات النظر فيما بين الرياض وأبوظبي ، مؤكدا بأن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يسير وفق خطط مدروسة جدا وآن هناك تناغم تام فيما بين أعضائه ، مشيرا إلى آن التحالف يحقق انتصارات فعلية على الأرض وبالذات في جبهة الساحل الغربي ، لافتا إلى آن التحالف ومن خلال مسيرته خلال الحرب لاستعادة الشرعية باليمن يراعي عددا من الظروف منها استعادة الدولة وإعادة النظام والقانون وفق مخرجات الحوار الوطني وعلى أساس الدولة الاتحادية وما تم صياغته بالدستور اليمني الجديد بمؤتمر الحوار…
 
وحول سؤاله عن ما يعانيه المغتربون اليمنيون بالمملكة أكد آن اليمنيون يتمتعون بميزات خاصة عند السعودية بحكم الجوار والإخوة وما يتم تداوله بشأن الرسوم المفروضة عليهم هي تنطبق على جميع العمالة الوافدة نافيا وجود حالات طرد باستثناء من يرتكب مخالفات وهذا ينطبق على الجميع ، مشيرا إلى أن السفارة السعودية باليمن هي الوحيدة التي منحت اليمنيين 40 ألف تأشيرة عمل خلال الثمانية شهور الماضية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً