×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

الزياني: مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسلامة أراضيه

العاصمة أونلاين - متابعات


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:28 مساءً

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي، اليوم الاثنين، مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد تم بحث موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها.
 
وفي السياق أكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي.
 
كما أكد الزياني أن مجلس التعاون يعمل على مساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة، ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً