×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

«تيلرسون» يطالب إيران بالانسحاب من دول عربية من بينها اليمن

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 14 فبراير, 2018 - 04:11 مساءً


طالب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إيران بسحب قواتها من سوريا والعراق واليمن ولبنان، مشيرا أن وجودها بتلك البلدان يشكل عاملا لعدم الاستقرار.
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الأمريكي مساء الثلاثاء، خلال مقابلة أجرتها معه قناة «الحرة» الناطقة بالعربية، تناول خلالها آخر التطورات في المنطقة.
 
وأضاف الوزير تيلرسون أن «وجهة النظر الأمريكية تتوافق مع نظرة المجتمع الدولي بشأن وجود إيران في دول مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق».
 
ولفت أن وجهة النظر تلك تتمثل في أن الوجود الإيراني «لا يجلب الاستقرار ولا الأمن للمواطنين، طلبنا من طهران مجددا إعادة قواتها إلى إيران، وهذا هو المسار الصحيح الذي نراه للمستقبل».
 
وفي سياق ليس ببعيد، قال تيلرسون إن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا والعراق حتى هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابي، وضمان عدم عودته مجددا.
 
وأوضح الوزير أن الولايات المتحدة ستناقش مستقبل وجود قواتها في العراق مع حكومة حيدر العبادي.
 
وتابع قائلا «نعرف، ورئيس الوزراء العراقي العبادي يقر، أن بعض عناصر داعش لا يزالون يشكلون تهديدا للعراق، وسنبقى هناك (بالعراق) حتى نتأكد من أننا تخلصنا كليا من هذه التهديدات».
 
وذكر أن هدف التواجد العسكري الأمريكي في سوريا هو هزيمة «داعش» بالكامل، وتحقيق الاستقرار في البلاد، على حد زعمه.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً