×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

الحكومة اليمنية تتهم إيران بتصنيع وتهريب طائرات من دون طيار للحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعات


الأحد, 15 أبريل, 2018 - 12:06 مساءً

مجلس الوزراء

اتهمت الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا أمس السبت، ايران بتصنيع طائرات من دون طيار وتهريبها للمتمردين الحوثيين لاستخدامها في شن هجمات ضد السعودية.

وقالت الحكومة في بيان عقب اجتماع في عدن ان «الصواريخ والطائرات المسيّرة» التي استخدمت في استهداف السعودية «ايرانية الصنع ولم تمتلكها اليمن وجيشها النظامي يوما، ومن الاستحالة صناعتها محليا». 

وأضافت ان «تهريبها من ايران الى مليشيا الحوثي انتهاك سافر لقرارات الحظر الدولية». 

وأطلق المتمردون الحوثيون بين الاربعاء والجمعة خمسة صواريخ بالستية باتجاه السعودية التي تمكنت من اعتراضها جميعها، بحسب متحدث عسكري. كما أطلقوا طائرتين من دون طيار في محاولة لاستهداف مطار ومنشأة مدنية جرى تدميرهما في أجواء المملكة. 

ورأت الحكومة ان هذه الهجمات تشكل تصعيدا من قبل المتمردين بناء على «قرار إيراني واضح لتخفيف الضغوط على ما تواجهه من عزلة دولية وجهود اقليمية ودولية لوضع حد لتصرفاتها العبثية».

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً