×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

المالكي: الحوثيون حولوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية واستخدموه لتنفيذ هجمات انتحارية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 11:18 مساءً


 
قال الناطق الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف رصدت استخدام مطار صنعاء في عمليات تدريب وتخزين وإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ هجمات وعمليات انتحارية ضد السعودية.
 
وحذر المالكي، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين في الرياض، من أن مطار صنعاء فقد الحماية الدولية بتحويله إلى ثكنة عسكرية لتخزين الطائرات المسيرة وإطلاقها، وإجراء عمليات التدريب عليها، كاشفا أن العمليات الجارية بالمطار تخضع للمراقبة الدقية من جانب قوات التحالف.
 
وقال إن مجموع الصواريخ التي أطلقت باتجاه أراضي المملكة وصلت إلى 119 صاروخاً باليستياً أطلق أغلبها من محافظة صعدة، مؤكداً أن الرد اذا ما استمرت المليشيا بذلك سيكون رداً قاس ومؤلم وموجع، عبر عملية عسكرية، حسب قوله.
 
 وأوضح أن الحوثيين أعلنوا امتلاك طائرات مسيرة من طراز "قاصف"، وهي نسخة طبق الأصل من طائرة "أبابيل" التابعة للنظام الإيراني. موضحاً أن التحالف رصد إطلاق المليشيات لطائرة دون طيار من مطار صنعاء، وتم اعتراضها واسقاطها من قبل دفاعات التحالف.
 
وأشار إلى أن تقرير فريق الخبراء لعام 2018 تناول تزويد إيران الحوثيين بالطائرات بدون طيار والأجهزة المشغلة لها. مشيراً إلى أن قوات التحالف قصفت ورشة حوثية لتركيب وتجميع الطائرات المسيرة قرب ميناء الحديدة.
 
وعرض المالكي صوراً لبقايا حطام الطائرة بدون طيار التي تم اسقاطها. مشيراً إلى أن النظام الإيراني يواصل انتهاك القانون الدولي بإمداد الميليشيات الحوثية بالطائرات بدون طيار (مسيرة).
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً