×
آخر الأخبار
بعد عجزهم عن حشد المقاتلين .. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية صنعاء: قاتل الطفل الرحامي في قبضة مواطنين بعد عجز الحوثيين رئيس إصلاح المهرة يدعو الاحزاب إلى التقارب والعمل لمصلحة المحافظة تعز.. مصرع 13 حوثياً في مواجهات مع الجيش شمال المدينة بيانات وتحقيقات دولية: الحوثيون ينهبون الطعام من أفواه الجوعى أمن مأرب يضبط 125كجم، حشيش مخدر كانت في طريقها إلى صنعاء وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيات ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

بن سلمان: الحوثيون جناح آخر لحزب الله.. وآل جابر: لن نسمح بأي وجود إيراني في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 04:21 مساءً

الامير خالد بن سلمان والسفير السعودي محمد آل جابر

قال الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، إن النظام الايراني، أسس جناح آخر من حزب الله في اليمن.
 
وأضاف الأمير في تغريدة على تويتر "لم يكتف النظام الإيراني بسجله الدموي في المنطقة بل سعى إلى تأسيس حزب الله آخر في جزيرة العرب، ومكن أتباعه الحوثيين من مهاجمة الشعب اليمني الشقيق وجعلهم أداة لطعن وطنهم في ولاء كامل لجهة خارجية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".
 
مؤكداً أن المملكة لن تسمح بظهور حزب الله آخر في جزيرة العرب.
 
واختتم الأمير خالد بن سلمان تغريداته قائلاً: "بينما يرتضي هؤلاء أن يكون ولائهم للولي الفقيه ومشروعه التوسعي الطائفي، تأبى سائر العرب أن تبدل ولائها لأوطانها في سبيل الدمار والتخريب الذي نشهده في أي بلد تمتد يد النظام الإيراني المخربة إليه".
 
في سياق متصل، أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على أنه لا يمكن السماح بأي وجود لإيران ولا ميليشيات كحزب الله في اليمن.
 
وقال آل جابر في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن إيران ومليشيات الحوثي هُزمت في السيطرة على اليمن وباب المندب، وستسلم ميناء الحديدة مرغمة، لينتهي التواجد الايراني الميليشاوي على البحر الأحمر.
 
ولفت الى أن تصريح  النظام الايراني ميليشياوي ويشابه تصريحات وتصرفات ميليشيا الحوثي الموالية له عن البحر الاحمر.
 
وتساءل السفير السعودي:"ماذا سيفعل النظام الإيراني تجاه الممرات البحرية التجارية لو لم يتم طرد وهزيمة ميليشيات الحوثي الموالية له من باب المندب والحديدة والبحر الاحمر ومن 85% من اليمن".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً