×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

بن سلمان: الحوثيون جناح آخر لحزب الله.. وآل جابر: لن نسمح بأي وجود إيراني في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 04:21 مساءً

الامير خالد بن سلمان والسفير السعودي محمد آل جابر

قال الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، إن النظام الايراني، أسس جناح آخر من حزب الله في اليمن.
 
وأضاف الأمير في تغريدة على تويتر "لم يكتف النظام الإيراني بسجله الدموي في المنطقة بل سعى إلى تأسيس حزب الله آخر في جزيرة العرب، ومكن أتباعه الحوثيين من مهاجمة الشعب اليمني الشقيق وجعلهم أداة لطعن وطنهم في ولاء كامل لجهة خارجية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".
 
مؤكداً أن المملكة لن تسمح بظهور حزب الله آخر في جزيرة العرب.
 
واختتم الأمير خالد بن سلمان تغريداته قائلاً: "بينما يرتضي هؤلاء أن يكون ولائهم للولي الفقيه ومشروعه التوسعي الطائفي، تأبى سائر العرب أن تبدل ولائها لأوطانها في سبيل الدمار والتخريب الذي نشهده في أي بلد تمتد يد النظام الإيراني المخربة إليه".
 
في سياق متصل، أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على أنه لا يمكن السماح بأي وجود لإيران ولا ميليشيات كحزب الله في اليمن.
 
وقال آل جابر في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن إيران ومليشيات الحوثي هُزمت في السيطرة على اليمن وباب المندب، وستسلم ميناء الحديدة مرغمة، لينتهي التواجد الايراني الميليشاوي على البحر الأحمر.
 
ولفت الى أن تصريح  النظام الايراني ميليشياوي ويشابه تصريحات وتصرفات ميليشيا الحوثي الموالية له عن البحر الاحمر.
 
وتساءل السفير السعودي:"ماذا سيفعل النظام الإيراني تجاه الممرات البحرية التجارية لو لم يتم طرد وهزيمة ميليشيات الحوثي الموالية له من باب المندب والحديدة والبحر الاحمر ومن 85% من اليمن".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً