×
آخر الأخبار
خسائر حوثية فادحة بنيران الجيش والمقاومة في عدة جبهات المليشيا تضاعف معاناة التجار بفرض إتاوات جديدة الحكومة ترد على الحوثيين: إيران والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة مستشار الأمم المتحدة: الحوثيون يقدمون خدمات لـ"أمريكا" و"إسرائيل" ويرفضون الإفراج عن اليمنيين رئيس الأركان: لن نسمح بموطئ قدم لإيران ومشروعها التدميري في اليمن الحكومة تبحث اجراءات صرف 50% من مرتبات الأكاديميين في المناطق غير المحررة علماء اليمن: لابد لقبائل اليمن أن تدحر الحوثي كما فعلت حجور تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي مليشيات الحوثي تحول قاعدة مئذنة أحد مساجد صنعاء القديمة الى محل تجاري   التحالف يصرح بدخول 22 سفينة.. واتهامات أممية للحوثيين بإتلاف مخازن الحبوب

بن سلمان: الحوثيون جناح آخر لحزب الله.. وآل جابر: لن نسمح بأي وجود إيراني في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 04:21 مساءً

الامير خالد بن سلمان والسفير السعودي محمد آل جابر

قال الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، إن النظام الايراني، أسس جناح آخر من حزب الله في اليمن.
 
وأضاف الأمير في تغريدة على تويتر "لم يكتف النظام الإيراني بسجله الدموي في المنطقة بل سعى إلى تأسيس حزب الله آخر في جزيرة العرب، ومكن أتباعه الحوثيين من مهاجمة الشعب اليمني الشقيق وجعلهم أداة لطعن وطنهم في ولاء كامل لجهة خارجية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".
 
مؤكداً أن المملكة لن تسمح بظهور حزب الله آخر في جزيرة العرب.
 
واختتم الأمير خالد بن سلمان تغريداته قائلاً: "بينما يرتضي هؤلاء أن يكون ولائهم للولي الفقيه ومشروعه التوسعي الطائفي، تأبى سائر العرب أن تبدل ولائها لأوطانها في سبيل الدمار والتخريب الذي نشهده في أي بلد تمتد يد النظام الإيراني المخربة إليه".
 
في سياق متصل، أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على أنه لا يمكن السماح بأي وجود لإيران ولا ميليشيات كحزب الله في اليمن.
 
وقال آل جابر في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن إيران ومليشيات الحوثي هُزمت في السيطرة على اليمن وباب المندب، وستسلم ميناء الحديدة مرغمة، لينتهي التواجد الايراني الميليشاوي على البحر الأحمر.
 
ولفت الى أن تصريح  النظام الايراني ميليشياوي ويشابه تصريحات وتصرفات ميليشيا الحوثي الموالية له عن البحر الاحمر.
 
وتساءل السفير السعودي:"ماذا سيفعل النظام الإيراني تجاه الممرات البحرية التجارية لو لم يتم طرد وهزيمة ميليشيات الحوثي الموالية له من باب المندب والحديدة والبحر الاحمر ومن 85% من اليمن".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً