×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

الصرافين اليمنيين: ميليشيا الحوثي وراء تدمير الاقتصاد اليمني

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 04:30 مساءً

اتهمت جمعية الصرافين اليمنيين، مليشيات الحوثي الانقلابية بالتسبب بتدمير الاقتصاد وانهيار الوضع الانساني لملايين اليمنيين، من خلال اجراءاتها التعسفية المستمرة بحق القطاع المصرفي.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، إن مليشيات الحوثي في صنعاء فرضت إجراءات جديدة على القطاع المصرفي عبر البنك المركزي الخاضع لسيطرتها، تحت مسميات تعديلات في إجراءات استصدار تراخيص مزاولة مهنة الصرافة.

وقالت إن تلك الإجراءات فاقمت من الانقسام والتناقض في العمل المصرفي، وجعلت القطاع المصرفي عملاً محشوراً في النزاع، وهذا ما لا يتفق مع مبادئ وأسس ولوائح العمل المصرفي.

ودعت الجمعية الى تحييد الاقتصاد، مطالبةً بالعودة إلى إجراءات تسهّل وتوحّد العمل المصرفي لصالح الاقتصاد والمواطن اليمني، أكثر من تمزيقه.

كما هددت الجمعية بتصعيد الاحتجاجات لتنفيذ تلك المطالب، داعيةً الاطراف الدولية والمنظمات والناشطين الى التدخل العاجل من أجل لملمة الجهود في توحيد أداء القطاع المصرفي وتحييده، انطلاقا من توحيد اجراءات تراخيص مؤسسات وشركات الصرافة.

يشار الى أن مليشيات الحوثي شددت من حملة المضايقات على المصارف والصرافين بصنعاء، وفرضت سلسلة اجراءات تعسفية بينها منع تداول فئات جديدة من العملة الوطنية وتحجيم والرقابة على عمليات الحوالات النقدية بين المحافظات كما فرضت جبايات نقدية مضاعفة على البنوك والمصارف ومحلات الصرافة بصنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير