×
آخر الأخبار
أكثر من 20 منظمة حقوقية تطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين والمعتقلين في جميع السجون اليمنية فريق الخبراء: خطر "كورونا" قادم من سجون مليشيات الحوثي ويهدد حياة المختطفين قوات الجيش تحرز تقدمات ميدانية هامة في جبهة صرواح غربي مأرب تصاعد حالات التصفيات الداخلية بين قيادات مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء المجلس الاقتصادي يناقش تطورات الأوضاع الاقتصادية على ضوء تحديات وباء كورونا الحكومة تمدد قرار اغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية احترازاً من "كورونا" في ظل تجاوب حكومي وتجاهل حوثي..  حملة دولية لإطلاق سراح السجناء اليمنيين خوفاً من كورونا التحالف العربي: تدمير قدرات باليستية ومخازن للأسلحة وأماكن تواجد خبراء ايرانيين غارات مكثفة تستهدف مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي بصنعاء قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء

الحكومة اليمنية تستنكر تحريض الحوثيين على المنظمات الدولية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 05:31 مساءً

الوزير عبدالرقيب فتح

استنكر وزير الادارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح، التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات المليشيا الحوثية الانقلابية ضد المنظمات الاغاثية الاممية والدولية التي تعمل في اليمن.
 
واعتبر فتح، التصريحات نوع من انواع التحريض والارهاب ضد المنظمات الاغاثية الاممية التي تقوم بواجب الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني جراء ما يعانيه من الحرب التي قامت بها المليشيات الحوثية المسلحة، بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.
 
ودعا المليشيات الحوثية الى وقف عمليات النهب والاحتجاز للمساعدات الاغاثية والانسانية.
 
وأوضح إن المليشيات الحوثية هي المتسبب بكل معاناة اليمنيين من خلال انقلابها وحربها وقصفه للمدن والأحياء السكنية وتهجير الأمنين.
 
واشار الى ان تقوم به المليشيا من احتجاز ونهب للمساعدات وقصف مخازن الاغاثية في محافظة الحديدة وتفجيرها، وحرمان الملايين من المساعدات، دليل واضح للعيان على ان هذه الجماعة لا تعير اي اهتمام انساني او اخلافي، او قانوني، لفئات الشعب اليمني الذي يعاني من وضع انساني صعب".
 
وجدد فتح تأكيد الحكومة الشرعية بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحيبها الكامل بعمل كافة المنظمات التي تسعى الى تقديم الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً